«المركزي» التركي يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره القطري لتعزيز التعاون

الخميس 16 نوفمبر 2017 02:11 ص

وقّع البنك المركزي التركي مذكرة تفاهم مع نظيره القطري بهدف تطوير التعاون الثنائي بينهما في مجالات مختلفة، عقب اجتماع الدورة الثالثة للجنة الاستراتيجية العليا بين البلدين، على هامش زيارة الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، إلى الدوحة، الأربعاء.

ووقّع على المذكّرة رئيس البنك المركزي التركي «مراد شتينكايا»؛ وعن الجانب القطري الشيخ «عبدالله بن سعود آل ثاني»، محافظ مصرف قطر المركزي.

وقال البنك المركز التركي في بيان صادر عنه الخميس، إن المذكرة تشمل تنظيم فعاليات مشتركة مع الجانب القطري، مثل الدورات التدريبية والمؤتمرات والندوات وورشات العمل.

كما تشمل المذكرة، تنظيم برامج توظيف مؤقت في المجال المصرفي للعاملين في البنكين، فضلًا عن إجراء زيارات عمل متبادلة بين الجانبين التركي والقطري.

وشدد البيان على أن البنك المركزي التركي وقّع مذكرات تفاهم مع 25 بنكا مركزيا حتى الوقت الراهن.

ووصل «أردوغان» الدوحة مساء الثلاثاء؛ قادما من الكويت في آخر محطة لجولته الآسيوية التي شملت روسيا أيضا، وجرت خلال الفترة من 13 إلى 15 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

ومساء الأربعاء، غادر الرئيس التركي؛ العاصمة القطرية الدوحة بعد زيارة رسمية استمرت يومًا واحدًا، التقى خلالها أمير البلاد الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني».

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

البنك المركزي التركي البنك المركزي القطري «رجب طيب أردوغان» الأمير تميم بن حمد آل ثاني قطر تركيا البنك المركزي التركي البنك المركزي القطري «رجب طيب أردوغان» الأمير تميم بن حمد آل ثاني قطر تركيا