الدوري الإسباني.. الريال يواجه الأتلتيكو في ديربي مدريد لفض الاشتباك

السبت 18 نوفمبر 2017 12:11 م

تعود عجلة الدوري الإسباني «الليغا» موسم 2017-2018 للدوران من جديد بعد فترة توقف بسبب الاستحقاقات الدولية للمنتخبات، وستقام اليوم 4 مباريات ضمن منافسات الجولة الـ12 من عمر المسابقة، أبرزها ديربي العاصمة بين الجارين اللدودين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

أتلتيكو مدريد × ريال مدريد 

يحل فريق ريال مدريد ضيفاً ثقيلاً على نظيره أتلتيكو مدريد، لأول مرة في ملعبه الجديد «واندا ميتروبوليتانو»، وتزداد أهمية بجانب كونها ديربي بسبب اشتراكهما في عدد النقاط، وسيعيهما لتحقيق الفوز من أجل الحفاظ على أمل المنافسة على اللقب.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 23 نقطة، بفارق الأهداف عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع، ويفصلهما 8 نقاط كاملة على المتصدر برشلونة، و4 نقاط عن فالنسيا صاحب المركز الثاني. 

يعيش ريال مدريد معاناة على المستوى الهجومي في الدوري الإسباني قبل الديربي، إذ سجل النجم البرتغالي «كريستيانو رونالدو» هدفا وحيدا حتى الآن، ويمر الفرنسي «كريم بنزيمة» بأسوأ فتراته مع الفريق، فيما تعرض الويلزى «جاريث بيل» لإصابة جديدة ستبعده لشهر أخر عن الملاعب.

ويتسلح أتلتيكو مدريد أمام ضيفه الريال، بسجله الخالي من الهزائم حتى الآن بعد مرور 11 جولة من الدوري الإسباني، والذي يتقاسمه مع فريقي برشلونة وفالنسيا صاحبا المركزين الأول والثاني.

ويعود أخر فوز لأتلتيكو على الريال ببطولة الدوري إلى يوم 27 فبراير 2016 بمباراة الدور الثاني من موسم 2015-2016، بنتيجة 1-0، فيما انتهت مباراتي الموسم الماضي 2016-2017 الأولى بفوز الريال بنتيجة 3-0 والثانية بالتعادل بنتيجة 1-1، ولكن آخر مواجهتين جمعت الفريقين كان بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا وفاز الريال ذهاب بنتيجة 3-0، قبل أن يفوز الأتلتيكو إياباً بنتيجة 2-1، ليتأهل المرينغي إلى النهائي ويحقق اللقب.

ليجانيس × برشلونة

وفي إطار الجولة الـ12، يستضيف فريق ليجانيس نظيره برشلونة على ملعب «بوتاركى البلدى»، في مواجهة تبدو على الورق محسومة لصالح العملاق الكتالوني نظراً لفارق الإمكانيات والتاريخ بينهما.

ويحتل برشلونة صدارة ترتيب الدوري برصيد 31 نقطة، فيما يأتي ليجانيس بالمركز التاسع برصيد 17 نقطة.

وتعد مواجهة برشلونة وليجانيس بين أقوى خط هجوم في الموسم الحالي للدوري الإسباني وثالث أفضل خط دفاع، حيث سجل مهاجمو البارسا 30 هدفا في 11 مباراة بالتساوي مع فالنسيا، فيما اهتزت شباك ليجانيس 8 مرات خلال نفس الفترة.

وعلى مستوى المواجهات المباشرة، التقى برشلونة وليجانيس مرتين فقط، وذلك بالموسم الماضي وفاز البرسا ذهاباً بنتيجة 5-1، وكذلك إياباً بنتيجة 2-1.

مباريات أخرى

ويستضيف فريق أشبيلية نظيره سيلتا فيغو على ملعب رامون سانشيز بيزخوان»، وعين كل منهما على تحقيق الفوز لتحسين موقفهما بجدول المسابقة، فأشبيلية يحتل المركز السادس برصيد 19 نقطة، بينما يأتي سيلتا فيغو في المركز الـ11 برصيد 14 نقطة، وفي مباراة أخرى يلتقي خيتافي صاحب المركز الـ12 برصيد 13 نقطة مع ألافيس صاحب المركز الـ18 برصيد 6 نقاط.

  كلمات مفتاحية

أتلتيكو مدريد ريال مدريد ديربي مدريد الليغا

«أتلتيكو مدريد» يعتزم عقد الصفقة الأغلى في تاريخه