«الحريري» يزور مصر الثلاثاء للقاء «السيسي»

الأحد 19 نوفمبر 2017 05:11 ص

يزور رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، «سعد الحريري»، الموجود منذ السبت الماضي بباريس، مصر، الثلاثاء، فيما ذكر تليفزيون «الميادين» أنه يعتزم زيارة الكويت أيضا قبل العودة للبنان.

وأفاد مصدر في «تيار المستقبل» الذي يتزعمه «الحريري»، أنه سيزور مصر للقاء عدد من المسؤولين المصريين، وفقا لـ«رويترز».

ومن جانبه أعلن المكتب الإعلامي لـ«الحريري»، أنه سيزور مصر الثلاثاء وسيلتقي الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي».

وعقد «الحريري» في منزله في باريس، مساء السبت، سلسلة لقاءات شملت وزير الداخلية اللبناني «نهاد المشنوق» وعددا من مستشاريه، بالإضافة إلى لقاء مع إعلاميين لبنانيين.

كما أجرى سلسلة اتصالات هاتفية بقادة لبنانيين، وأكد لرئيسي الجمهورية «ميشال عون» والبرلمان «نبيه بري» مشاركته في احتفالات الاستقلال، الأربعاء المقبل، في العاصمة بيروت.

وكان «الحريري» وصل، صباح السبت، برفقة زوجته إلى مقر سكنه في باريس، وانضم إليه نجله الأكبر «حسام» قادما من لندن، في حين بقي نجلاه «عبدالعزيز» (12 عاما) و«لولوة» (15 عاما) في الرياض.

ولم تتضح أسباب بقاء نجلي «الحريري» في الرياض رغم الإعلان سابقا أن «الحريري» سيغادر بصحبة أفراد عائلته، لكن «وكالة الصحافة الفرنسية» نقلت عن مصدر مقرب من «الحريري» أنهما بقيا لإنهاء امتحاناتهما المدرسية، مضيفا أن «الحريري» لا يريد أن يزج بهما في هذه القضية.

يشار إلى أن «الحريري» أعلن في 4 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، استقالته أثناء وجوده في الرياض بحجة تدخلات «حزب الله» وإيران، ولم يعد إلى لبنان منذ ذلك الحين، ما دفع بمسؤولين لبنانيين -بينهم الرئيس «عون»- لاتهام السعودية باحتجازه، وهو ما نفته المملكة على لسان وزير خارجيتها «عادل الجبير».

ولدى مغادرته الرياض، السبت، قال «الحريري» في تغريدة على «تويتر» إنه في طريقه إلى المطار، وإن ما يقال عن كونه محتجزا في السعودية وممنوعا من مغادرتها هو كذب.

كما قال في تغريدة سابقة إن إقامته في المملكة من أجل إجراء مشاورات بشأن مستقبل الوضع في لبنان وعلاقاته بمحيطه العربي.

  كلمات مفتاحية

استقالة الحرير مصر لبنان الكوين الأزمة اللبنانية

«الحريري» يبلغ «عون» بعودته إلى بيروت الثلاثاء المقبل

فيديو يظهر «الحريري» يعرج بفرنسا يثير تساؤلات حول تعرضه للتعذيب