فيديو.. رئيس المحكمة الدستورية: فوز «مرسي» في 2012 «غلطة الشعب»

الخميس 23 نوفمبر 2017 01:11 ص

اعتبر رئيس المحكمة الدستورية العليا بمصر المستشار «عبدالوهاب عبدالرازق»، أن فوز الرئيس الأسبق «محمد مرسي» كان «غلطة الشعب، والله أراد به خيرا بعد 30 يونيو»، على حد قوله.

وقال «عبدالرازق» خلال لقائه على قناة «dmc» المقربة من جهاز المخابرات: «علمت بفوز مرسي في انتخابات 2012 من خلال وسائل الإعلام كباقي المواطنين، ولا أدافع عن تلك الفترة، ولكن الشعب كله شريك في هذا الخطأ».

وأشار إلى أن «المحكمة الدستورية أبطلت نصا قانونيا أصدره المستشار عدلي منصور حينما كان رئيسا للجمهورية، وتعاملت معه بتجرد شديد، ولم يشرك أعضاء المحكمة بأي شيء يتعلق بالدولة أثناء رئاسته للجمهورية».

وتابع «عبدالرازق»، أنه يوم حلف المستشار «عدلي منصور»، قسم توليه منصب رئاسة الجمهورية مؤقتًا كان يبدو على ملامحه «الهم» خاصة أنه رجل يقدر المسؤولية ويعي جسامة الموقف، معلقًا: «كنا مشفقين على المستشار حينما تولى رئاسة الجمهورية بشكل مؤقت».

ويحاكم «مرسي» أول رئيس مدني منتخب الآن في 5 قضايا هي «اقتحام السجون» (حكم أولي بالإعدام ألغته محكمة النقض)، و«التخابر الكبرى» (حكم أولي بالسجن 25 عامًا تم إلغاؤه)، وأحداث الاتحادية (حكم نهائي بالسجن 20 عاما)، و«التخابر مع قطر» (حكم أولي بالسجن 40 عاما ولم يحدد وقت للطعن عليها بعد)، بجانب اتهامه في قضية «إهانة القضاء» التي لا تزال متداولة.

 

 

 

  كلمات مفتاحية

مصر المحكمة الدستورية محمد مرسي عدلي منصور

محكمة مصرية توافق على فحص طبي لـ«مرسي» على نفقته

صحفيون وإعلاميون عن لقاء «السيسي - نتنياهو»: سجن «مرسي» شرف

وزير سعودي يزعم تزوير رئاسيات مصر 2012 (فيديو)