أمير قطر يعزي «السيسي» في ضحايا هجوم سيناء

الجمعة 24 نوفمبر 2017 07:11 ص

بعث أمير قطر، الشيخ «تميم بن حمد»، الجمعة، برقية تعزية للرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» أعرب فيها عن تعازيه في ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مصلين في مسجد «الروضة» بمدينة بئر العبد، التابعة لمحافظة شمال سيناء المصرية، والذي خلف مئات القتلى والمصابين.

وحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا)، أكد أمير قطر في البرقية إدانة الدوحة واستنكارها الشديدين لـ«هذه الجريمة الوحشية التي تتنافى مع كل القيم والمبادئ الدينية والإنسانية».

وأكدت الوكالة أن أمير قطر دعا الله أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

يشار إلى أن مصر تعد إحدى الدول الأربعة (إلى جانب السعودية والإمارات والبحرين) التي قطعت علاقاتها مع قطر منذ 5 يونيو/حزيران الماضي، بدعوى «دعم الإرهاب»، وهو ما تنفيه الدوحة بشدة.

كان مسلحون مجهولون شنوا هجوما داميا على مصلين أثناء خروجهم من صلاة الجمعة من مسجد «الروضة» بمدينة بئر العبد في محافظة شمال سيناء؛ ما أسفر عن مقتل 235 شخصا على الأقل، وإصابة نحو 109 آخرين، وفق النيابة العامة المصرية.

وحسب روايات نقلتها وسائل إعلام مصرية، عن مصادر أمنية وشهود عيان، فإن عبوة ناسفة جرى تفجيرها في محيط المسجد قبل أن يفتح مسلحون كانوا على متن 4 سيارات نيران أسلحتهم على المصلين أثناء خروجهم من المسجد بعد أداء الصلاة.

وتوعد الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» بالثأر والرد بـ«بقوة غاشمة» على الهجوم فيما بدأ الجيش، بالتعاون مع الشرطة المدنية، عملية أمنية واسعة لتعقب منفذي الهجوم.

  كلمات مفتاحية

مصر مسجد الروضة سيناء شمال سيناء العلاقات القطرية المصرية السيسي أمير قطر الأزمة الخليجية

إدانات واسعة لـ«مجزرة المصلين» بسيناء المصرية

بالصور.. مئات القتلى والجرحى إثر هجوم على مسجد بسيناء