«السيسي» يأمر بإنشاء نصب تذكاري عملاق لضحايا «هجوم الروضة»

السبت 25 نوفمبر 2017 07:11 ص

كلف الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» القوات المسلحة بإنشاء نصب تذكارى عملاق وفقا لأحدث التصميمات العالمية بقرية الروضة تخليدا لذكرى ضحايا الهجوم الإرهابى الذي استهدف مصلين في مسجد القرية التابعة لمحافظة شمال سيناء.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية «بسام راضي» أن «السيسي» وجه حكومته بإعداد خطة تنمية شاملة لمنطقة بئر العبد، وذلك خلال اجتماعه مع القائم بأعمال رئيس الوزراء «مصطفى مدبولي».

وأضاف أن «السيسي وجه بمواصلة الحكومة تقديم كافة أوجه الدعم لأسر ضحايا الحادث، فضلا عن المتابعة الدورية لحالة المصابين وتوفير الرعاية الطبية الكاملة لهم، بالإضافة إلى تقديم الدعم المادي والاجتماعي اللازم حتى شفائهم».

وأشار إلى أن «الرئيس المصري أكد على البدء في إعداد خطة تنمية شاملة لمنطقة بئر العبد، وذلك إلى جانب الخطط التنموية الجارية في سيناء».

وكان «السيسي» توعد، أمس الجمعة، بالثأر والرد بـ«قوة غاشمة» على الهجوم، فيما لم تعلن أي جهة حتى الساعة مسؤوليتها عن هذه العملية الإرهابية.

يشار إلى أن الجيش المصري أعلن، أمس الجمعة، أنه أطلق عملية عسكرية وأمنية في وسط وشمال سيناء، لتعقب منفذي الهجوم، فيما أعلنت النيابة العامة أن عدد القتلى بلغ 305 بينما وصل عدد المصابين إلى 128.

وحسب روايات نقلتها وسائل إعلام مصرية، عن مصادر أمنية وشهود عيان، فإن عبوة ناسفة جرى تفجيرها في محيط المسجد قبل أن يفتح مسلحون كانوا على متن 4 سيارات نيران أسلحتهم على المصلين أثناء خروجهم من المسجد بعد أداء الصلاة.

  كلمات مفتاحية

نصب تذكاري هجوم مسجد الروضة عمليات إرهابية بسيناء عبدالفتاح السيسي تنمية سيناء

تركيا تعلن الحداد تضامنا مع ضحايا هجوم «الروضة» بسيناء