السوري «خربين».. من دكة البدلاء إلى أفضل لاعب بآسيا

الأربعاء 29 نوفمبر 2017 06:11 ص

استحق السوري «عمر خربين» المحترف في صفوف الهلال السعودي التتويج بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في قارة آسيا لعام 2017، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الكرة السورية.

وبدأ «خربين» (23 عاما) مسيرته الكروية مع نادي الوحدة السوري عام 2009 قبل أن ينتقل على سبيل الإعارة إلى نادي القوة الجوية العراقي، ثم الميناء العراقي، وانضم عام 2016 إلى صفوف الظفرة الإماراتي.

وانضم المهاجم السوري إلى صفوف نادي الهلال السعودي مطلع عام 2017، حيث تألق بشكل لافت للنظر، وظهر هذا التألق واضحا مع منتخب سوريا الذي حقق نتائج إيجابية ووصل إلى الملحق الآسيوي المؤهل إلى كأس العالم التي ستقام في روسيا 2018 للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم السورية.

وخلال دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2017، لم يكن «خربين» يشارك في التشكيلة الأساسية لنادي الهلال، حيث كان دائما ما تتم الاستعانة به كبديل في غالبية المباريات.

وفي آخر مباراة بمرحلة المجموعات لدوري أبطال آسيا أمام الريان القطري، ظهر «خربين» في الصورة ليجذب الأنظار إليه بفضل مهاراته وإمكانياته التهديفية حتى أنه سجل هدفي التعادل والفوز في تلك المباراة التي انتهت بفوز الهلال بأربعة أهداف لثلاثة.

ولم يتوقف النشاط التهديفي لـ«خربين» عند تلك المرحلة؛ لكنه واصل مشواره في التهديف في الأدوار التالية وتحديدا في مباراتي المربع الذهبي لدوري أبطال آسيا، بعدما سجل ثلاثة أهداف في مباراة الذهاب أمام «بيرسيبوليس» الإيراني، وعاد ليضيف هدفين في مباراة الإياب.

وفي النهائي، سجل السوري هدف التعادل للهلال أمام أوراوا ريد دايموندز الياباني في الرياض في لقاء الذهاب والتي انتهت وقتها بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ورغم إخفاق الهلال في الحصول على كأس البطولة، إلا أن «خربين» توج بجائزة الهداف.

وعلى مستوى المنتخب السوري، لعب المهاجم الشاب مع كافة فرق الفئات العمرية في سوريا، بداية من منتخب الناشئين تحت 16 عاما ومرورا بمنتخب تحت 23 عاما، ثم مع المنتخب الأول حيث سجل 11 هدفا خلال مشوار الفريق في تصفيات كأس العالم 2018.

  كلمات مفتاحية

عمر خربين سوريا أفضل لاعب في آسيا أفضل لاعب آسيوي المنتخب السوري الهلال السعودي دكة البدلاء

الزمالك المصري يزف خبرا سارا إلى جماهير الهلال السعودي