«الدولية لمقاطعة الإمارات» تدعو للمشاركة في تظاهرة ضد الحرب باليمن

الخميس 30 نوفمبر 2017 07:11 ص

دعت «الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات»، الخميس، في بيان لها، للمشاركة بصورة واسعة في التظاهرة التي ستنظم يوم السبت المقبل أمام السفارة الإماراتية في لندن، مشيرة إلى أن الوقفة تمثل حراكا هاما لفضح الممارسات الإجرامية في اليمن وفرصة لإنقاذ مئات الآلاف من شبح المجاعة الذي يحيط بملايين اليمنيين.

ووجهت الحملة في البيان، نداء للمواطنين البريطانيين خاصة ناشطي حقوق الإنسان للمشاركة بصورة فاعلة في الحراك الذي تنظمه مؤسسة تحالف «أوقفوا الحرب» الذي تدعمه العديد من المؤسسات، حيث من المتوقع أن تنظم الوقفة الاحتجاجية الساعة الواحدة ظهراً.

وقف تصدير السلاح للإمارات

وقامت الحملة بإرسال آلاف الرسائل الإلكترونية لحث الجميع على المشاركة ورفع الصوت ضد جرائم الإمارات، وتضمنت الرسائل أيضا نداء للناشطين حثتهم خلاله على إرسال رسائل للنواب البريطانيين للمطالبة بالضغط على رئاسة الوزراء البريطانية لوقف تصدير السلاح إلى الإمارات والسعودية.

ونوهت الحملة إلى أهمية الحراك من أجل الضغط على نظام أبوظبي الذي يوغل في انتهاكات حقوق الإنسان في حربه على اليمن حيث يجند المرتزقة ويقتل الأبرياء.

وكانت الحملة الدولية قد بدأت بإجراءات قانونية ضد «محمد بن زايد» ومسؤولين إماراتيين آخرين، فيما قامت أيضا بتنظيم عدة فعاليات إعلامية تفضح دور الإمارات في اليمن، خاصة تجنيد المرتزقة الأجانب من أمريكا اللاتينية الذين يقومون بارتكاب جرائم حرب.

  كلمات مفتاحية

الإمارات حرب اليمن الحملة الدولية ضد الإمارات

«الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات» تندد بحجب موقعها في أبوظبي

حملة دولية لمقاطعة الإمارات بسبب سجلها السيء لحقوق الإنسان