الحبس 6 أشهر لكاتب كويتي أدين بـ«الإساءة» للإسلام

الجمعة 1 ديسمبر 2017 03:12 ص

قضت محكمة كويتية، الجمعة، بحبس الكاتب، «عبدالعزيز القناعي»، لمدة 6 أشهر مع الشغل والنفاذ إثر إدانته بتهمة «الإساءة» إلى الدين الإسلامي، خلال مشاركته في برنامج «الاتجاه المعاكس» التلفزيوني على قناة «الجزيرة» القطرية.

وخلال البرنامج المذكور، وصف «القناعي» الحرية في الشريعة الإسلامية بـ«الإجرامية، والمخالفة لحقوق الإنسان، والخالية من الجوهر»، ردًا على مطالبة الشعوب العربية والإسلامية بها.

كما ادعى  أن «الإسلام يحض على التطرف والإرهاب».

وعلى خلفية ذلك، تمّت إحالة الكاتب إلى النيابة العامة، في أبريل/نيسان الماضي، قبل أن تصدر محكمة الجنح بالكويت بحقه حكمها اليوم، وهو حكم أولي وقابل للطعن.

وتجرم الكويت الإساءة إلى الأديان والمذاهب.

وتفاعل ناشطون عبر موقع «تويتر» مع الحكم بين مؤيد له ومعارض بسبب ما أسموه بـ«حرية الرأي».

ومن المؤيدين المحامي الكويتي «طلال العبيد» الذي قال: «بحمد الله صدر حكم بالحبس 6 شهور ضد المدعو عبدالعزيز القناعي الذي تعدّى على ديننا الحنيف، وتصدّينا له، وأنصفنا القضاء النزيه».

على النحو ذاته، غرد «عبدالعزيز العصيمي»، قائلا: «بغض النظر (عن كون) القناعي ثرثار، وما (لا) يؤمن باللي (بالذي) يقوله، بس يبي (فقط يريد) يعارض لمجرد المعارضة، والدليل تغريداته كلها ضد الحريات، ومع سجن الناس، ويطلع بالتلفزيون يقول أنا ليبرالي .. مو حافظ (لا يحفظ) من الليبرالية إلا سب الدين».

بينما انتقدت الكاتبة الكويتية «دلع المفتي» الحكم الصادر بحق الكاتب الكويتي قائلة: «اتفقت أم اختلفت معه، دستور الكويت ينص على أن حرية الرأي والتعبير والبحث العلمي مكفولة للجميع!».

كما انتقد الأكاديمي الكويتي «سليمان الخضاري» حبس «القناعي» بسبب أفكاره، قائلًا: «ما هذا المجتمع الذي يفخر البعض فيه بسجن الآخرين بسبب.. أفكارهم!».

المصدر | الخليج الجديد + إرم نيوز

  كلمات مفتاحية

الكويت إساءة إلى الإسلام عبدالعزيز القناعي

جامعة السعودية تفصل أستاذا بسبب تغريدات مسيئة للإسلام

توقيف ممثل مغربي بتهمة الإساءة للإسلام.. ماذا قال؟