«جيمس ماتيس» يبدأ جولة تشمل مصر والأردن وباكستان والكويت

الجمعة 1 ديسمبر 2017 08:12 ص

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن وزير الدفاع «جيمس ماتيس» بدأ الجمعة جولة تستمر خمسة أيام يزور خلالها مصر والأردن وباكستان والكويت.

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أنه «من المقرر أن يلتقي ماتيس مع زعماء كل دولة لتجديد التأكيد على التزام الولايات المتحدة الثابت بالشراكة في الشرق الأوسط وغرب أفريقيا وجنوب آسيا»، حسب «رويترز».

كان «ماتيس» قام بزيارة رسمية للمرة الأولى إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في أبريل/نسان الماضى، شملت السعودية وقطر ومصر و(إسرائيل)، وبحث خلالها القضايا الخاصة بقتال تنظيم «الدولة الإسلامية» فى سوريا والعراق.

وقبل يومين، أكد المتحدث باسم «البنتاغون»، الكولونيل «روب مانينج»، على ضرورة استمرار دور الولايات المتحدة في الشرق الأوسط.

وأضاف أن «الولايات المتحدة يجب أن تساعد الدول الشريكة في بناء قدراتها الدفاعية والشرطية؛ لضمان أن تنظيمي الدولة الإسلامية والقاعدة والجماعات المشابهة في العراق وسوريا لا يمكنها التخطيط لهجمات أخرى أو تنفيذها».

وتابع: «نحن بصدد مراجعة بعض التعديلات المعلقة الخاصة بالدعم العسكرى لحلفائنا في المنطقة؛ لنكون بقدر المتطلبات العسكرية اللازمة لمواجهة الإرهاب».

  كلمات مفتاحية

البنتاغون وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس مصر باكستان الأردن الكويت

الجيش الأمريكي: مجالات جديدة لإنهاء نفوذ إيران المزعزع للاستقرار