السلطات المصرية تعتقل عقيدا بالجيش أعلن اعتزامه الترشح للرئاسة

السبت 2 ديسمبر 2017 06:12 ص

أكد المحامي المصري «أسعد هيكل» أن المدعي العام العسكري قرر، السبت، حبس موكله العقيد «أحمد قنصوة» 15 يوما، بعد يومين من إعلان نيته الترشح للانتخابات الرئاسية في مصر.

وكتب «هيكل» على حسابه في «فيسبوك»:«انتهينا منذ قليل من التحقيقات التي أجراها المدعي العام العسكري مع العقيد أحمد قنصوة.. القرار هو الحبس 15 يوما حبسا احتياطيا على ذمة القضية»، بينما لم يوضح تفاصيل القضية أو الاتهامات المنسوبة إلى موكله.

وكان محامي «قنصوة» كتب في وقت سابق اليوم على حسابه في «فيسبوك» أنه تلقى اتصالا تليفونيا من إدارة المدعي العام العسكري، يخطره بحضور التحقيقات مع العقيد «أحمد قنصوة» الذي أعلن نيته الترشح لرئاسة الجمهورية.

وكان «قنصوة»، الذي يعرف نفسه بأنه عقيد دكتور مهندس في القوات المسلحة، قد أعلن عبر فيديو تم تداوله قبل يومين على شبكات التواصل الاجتماعي، رغبته في خوض السباق الرئاسي، ليصبح المرشح الرابع الذي أبدى رغبته في الترشح، بعد الفريق «أحمد شفيق» و«خالد علي» والدكتورة «منى البرنس»، فيما تشير التوقعات إلى رغبة الرئيس الحالي «عبدالفتاح السيسي» في دورة رئاسية ثانية.

ودعا «قنصوة» في كلمته، المصريين إلى التمسك بالأمل، متخذا شعارا لحملته الانتخابية تحت عنوان «هناك أمل».

كما يؤكد أن ترشحه ليس تمردا على القوات المسلحة، بل يرى ضرورة الحفاظ على هذا البناء الوطني، على حد تعبيره.

وفي فيديو آخر، نشر «قنصوة»، مدرس الهندسة المعمارية بالكلية الفنية العسكرية، تفاصيل بياناته الشخصية.

وعلى صفحته الخاصة في «فيسبوك»، دائما ما ينتقد «قنصوة» سياسات «السيسي»، وقال إنه قام بمقاضاته لتنازله عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

  كلمات مفتاحية

عقيد بالجيش المصري انتخابات الرئاسة المصرية أحمد قنصوة المدعي العام العسكري

«السيسي» يصدق على قانون ينظم انتخابات الرئاسة 2018