مونديال الأندية.. الجزيرة يتسلح بلاعبه رقم 12 في مواجهة خبرة أوكلاند

الأربعاء 6 ديسمبر 2017 07:12 ص

يقص فريق الجزيرة الإماراتي، اليوم الأربعاء، شريط بطولة كأس العالم للأندية 2017، بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزلندي، في مباراة الافتتاح، على إستاد «هزاع بن زايد».

وتبدو المواجهة متكافئة بين ممثل أصحاب الأرض في مشاركته الأولى الجزيرة، أمام صاحب الخبرة العريضة بمونديال الأندية بـ8 مشاركات سابقة بالبطولة أوكلاند سيتي.

ويتأهل الفائز من هذه المباراة إلى الدور ربع النهائي لمقابلة أوراوا ريد دايموندز الياباني بطل دوري أبطال آسيا، وذلك يوم السبت المقبل 9 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

وتحوم الشكوك حول مشاركة رباعي الجزيرة «فارس جمعة، ومحمد فوزي، ومحمد جمال، والمغربي مبارك بوصوفة» بسبب الإصابة.

واعتبر «هينك تين كات» مدرب الجزيرة، أن هذه البطولة تعتبر فرصة للاعبي فريقه من أجل إظهار مستواهم الحقيقي، بعد نتائج متقلبة في الدوري الإماراتي هذا الموسم، حيث كانت بدايته دون الطموحات قبل أن يتقدم مؤخراً للمركز الرابع.

وقال «تين كات»: «أعتقد أن هذه فرصة رائعة، ليس فقط من أجل اللاعبين بل كذلك للنادي والبلد من أجل تقديم أنفسنا بطريقة صحيحة وجلب الفخر للجميع».

وأضاف: «عندي ثقة كاملة بفريقي، فقد فزنا بلقب الدوري المحلي الموسم الماضي، ولكن الآن نحن نلعب بمستوى مختلف، نحن نلعب من أجل أبو ظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة من أجل جلب الفخر لهم».

وتابع: «بالتأكيد أوكلاند سيتي يعتبر تهديد خطر، ستكون المباراة كبيرة جداً بالنسبة لنا، وآمل أن نحظى بدعم جماهيري كبير في المباراة، ليس فقط من جماهير الجزيرة بل من كل عشاق كرة القدم في الإمارات، نريد من الجماهير أن تحضر بأعداد كبيرة إلى الملعب في العين، كي نلعب بأفضلية اللاعب رقم 12».

ومن المتوقع أن تحتشد الجماهير الإماراتية كافة وراء الجزيرة في مهمته العالمية خصوصاً مع إطلاق شعار خاص يحمل اسم «كلنا خلف ممثل الوطن»، بينما تم إطلاق هاشتاق خاص على وسائل التواصل الاجتماعي يحمل اسم «#مع_الفخر_لأجل_الوطن».

من جهته قال لاعب الوسط الأوزبكي «سردور رشيدوف» الذي انضم للجزيرة الصيف الماضي: «هذه تجربة جديدة بالنسبة لي، وآمل أن أقدم مستوى جيد وأسجل الأهداف، أنا انتقلت إلى الإمارات قبل بضعة أشهر، ولهذا فإنه بلد جديد بالنسبة لي».

أضاف: «يمكن القول أن اللعب في الإمارات لا يختلف كثيراً عن قطر حيث لعبت الموسم الماضي، هنالك فرق جيدة هنا أيضاً وبشكل عام مستوى كرة القدم جيد».

وأردف: «مباراتنا الأولى أمام أوكلاند سيتي لن تكون سهلة، يجب أن نحاول الفوز في أول مباراتين، ثم يمكن أن نفكر في مواجهة ريال مدريد بالدور قبل النهائي، الأمر صعب ولكن يجب أن نحاول».

وسيكون الجزيرة ثالث فريق إماراتي بعد الأهلي والوحدة يشارك في البطولة التي سبق للإمارات استضافتها عامي 2009 و2010، والتي ستنظم أيضاً نسخة 2018.

 

  كلمات مفتاحية

مونديال الأندية الجزيرة الإماراتي اوكلاند

5 حلول تحارب بها الإمارات العزوف الجماهيري بمونديال الأندية

بإضاءة الـLED.. ملعب هزاع بن زايد يستعد لمونديال الأندية