5 حلول تحارب بها الإمارات العزوف الجماهيري بمونديال الأندية

السبت 2 ديسمبر 2017 02:12 ص

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2017، المقرر إقامتها بدولة الإمارات العربية المتحدة، في الفترة ما بين 6 إلى 16 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وتشهد البطولة مشاركة 7 أندية هي «الجزيرة الإماراتي، الوداد المغربي، ريال مدريد الإسباني، جيرمو البرازيلي، باتشوكا المكسيكي، أوكلاند سيتي النيوزيلندي، اوراوا ريد دياموندز الياباني».

ويعتبر الحضور الجماهيري، التحدي الأكبر الذي تواجهه اللجنة المنظمة للبطولة، خاصة وأن النسختين السابقتين من البطولة في أبوظبي، واجهتا مشكلة كبيرة على صعيد الحضور الجماهيري للمباريات، بجانب العزوف الجماهيري الذي تشهده أغلب مباريات الكرة المحلية الإماراتية، والتي عادة لا يتجاوز متوسط الحضور فيها، 4 آلاف مشجع.

وتسعى اللجنة المنظمة إلى إيجاد الحلول لزيادة الحضور الجماهيري في مباريات الأدوار الأولى، مع علمهم بأن مباريات الدور نصف النهائي والنهائي، لن تكون فيها مشكلة جماهيرية، في ظل مشاركة ريال مدريد الإسباني.

وتحاول اللجنة، تحفيز الجماهير الإماراتية على حضور باقي مباريات البطولة، وخاصة مباريات الجزيرة الذي يبدأ مشواره بالمباراة الافتتاحية يوم 6 ديسمبر الحالي، بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزلندي في ملعب «هزاع بن زايد» بمدينة العين.

وتدرس اللجنة المنظمة عدة حلول لضمان الحضور الجماهيري، من أبرزها: 

- فتح نادي الجزيرة لتدريباته غدًا الأحد وبعد غدٍ الاثنين، أمام الجماهير ووسط حضور نجوم الكرة والرياضة الإماراتية، على أن يغلق التدريب الأساسي يوم الثلاثاء المقبل.

- السماح لكافة وسائل الإعلام بإجراء مقابلات مع نجوم فريق الجزيرة.

- توزيع 200 تذكرة مجانية في بعض الأحياء السكانية في أبوظبي، كما ستكون هناك تذاكر أخرى يمكن أن يجرى عليها سحوبات في الأسواق التجارية.

- تواصل اتحاد الكرة الإماراتي، مع الجاليات العربية الموجودة في الدولة، ورؤساء روابط المشجعين في الأندية، لتشجيعهم على حضور المباريات.

- توفير وسائل مواصلات مجانية لنقل الجماهير من وإلى مباريات البطولة، بالإضافة إلى عدد من الخدمات الأخرى التي من المؤمل أن تساهم بشكل كبير في استقطاب الجماهير إلى مباريات الجزيرة وبقية المواجهات الأخرى في البطولة.

  كلمات مفتاحية

مونديال الأندية الإمارات الوداد الجزيرة

بإضاءة الـLED.. ملعب هزاع بن زايد يستعد لمونديال الأندية

مونديال الأندية.. الجزيرة يتسلح بلاعبه رقم 12 في مواجهة خبرة أوكلاند

قرعة مونديال الأندية.. ريال مدريد في مواجهة سهلة