رسميًا.. الكرة الكويتية تعود للمحافل الدولية والإقليمية

الأربعاء 6 ديسمبر 2017 12:12 م

أعلن وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة «خالد الروضان»، الأربعاء، رفع الإيقاف عن كرة القدم الكويتية رسميًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد تعليق نشاطها نحو سنتين.

ورحب الوزير «الروضان»، برئيس «فيفا»، «جيوفاني انفانتينو»، الذي وصل إلى الكويت اليوم، والتقى أميرها، «صباح الأحمد الجابر الصباح»، ليزف قرار رفع الإيقاف.

وكان «انفانتينو» وصل، صباح اليوم، إلى الكويت حاملاً معه كتاب رفع الإيقاف الرياضي عن كرة القدم الكويتية.

ومنذ 16 أكتوبر/تشرين الأول 2015، تعاني الكويت من الإيقاف دوليًا؛ بسبب تعارض قوانين الاتحاد المحلي للعبة مع القوانين الدولية، والتدخل الحكومي في شؤون الاتحاد المحلي، حسب فيفا، وبعد نحو أسبوعين حذت اللجنة الأولمبية الدولية حذو الفيفا، وأوقفت اللجنة الأولمبية الكويتية.

وحرم الإيقاف الكويت من استكمال التصفيات المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا، وكأس آسيا 2019 في الإمارات، كما حرم رياضييها من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية العام الماضي.

وفي إطار تفاهمات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم لإزالة أسباب الإيقاف، ومن ثم رفعه، وافق مجلس الأمة الكويتي في جلسة خاصة، الأحد الماضي، على مشروع قانون جديد بشأن الرياضة، وصادق مجلس الوزراء الكويتي، الإثنين، على القانون الجديد بصفة الاستعجال، وأرسله لفيفا.

 

  كلمات مفتاحية

الكرة الكويتية الاتحاد الكويتي انفانتينو

رئيس «فيفا» يصل الكويت حاملا كتاب رفع الإيقاف

قانون جديد ينهي معاناة الرياضة الكويتية