الاتحاد العماني يعلن انسحاب السعودية والإمارات والبحرين من خليجي 23

الخميس 7 ديسمبر 2017 09:12 ص

أعلن الاتحاد العماني لكرة القدم، عن إقامة بطولة كأس الخليج رفم 23 في موعدها المحدد خلال الفترة من 22 ديسمبر/كانون الأول الحالي إلى 5 يناير/كانون الثاني.

وأكد الاتحاد العماني أن منتخبات السعودية والإمارات والبحرين قد أعلنت انسحابها من البطولة، لذا فستقام البطولة بنظام الدور الواحد وبمشاركة خمسة منتخبات فقط وهي : عُمان واليمن والكويت والعراق وقطر.

ولم تعلق اتحادات الدول الثلاثة على حديث عمان، إلا أنها رفضت منذ فترة خوض غمار البطولة ومواجهة قطر في ظل الأزمة الخليجية الحالية.

وأضاف الاتحاد العماني أنه سيتم إجراء قرعة البطولة، يوم الإثنين المقبل، على هامش اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج لكرة القدم.

إلى ذلك، أعلن رئيس الاتحادين القطري والخليجي لكرة القدم الشيخ «حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني» أنه لا يوجد أي مانع في نقل خليجي 23 المقررة خلال الشهر الحالي من الدوحة إلى الكويت.

وقال في تصريحات صحفية: «اليوم أقول إنه لا مانع في أن يقام الحدث الخليجي في دولة الكويت» موضحا أن «خليجي 23 سيقام في موعده».

وأشار الشيخ «حمد» إلى تصريحاته بأنه لا بطولة خليجية دون الكويت، مضيفا أنه التزم بهذا الشيء وأنه كان يدرك المراد من هذا التصريح.

وأعلن أن الاتحاد الخليجي سيعقد اجتماعا الأسبوع المقبل لتأكيد الإجراءات اللازمة لإقامة هذا الحدث.

  كلمات مفتاحية

فيفا الاتحاد الكويتي خليجي 23 السعودية الإمارات

«الحبسي» يثير الفتنة بين الاتحاديين العماني والسعودي

«ميدل إيست آي»: سياسات السعودية والإمارات ستدفع عُمان لتحالفات جديدة