«الحبسي» يثير الفتنة بين الاتحاديين العماني والسعودي

السبت 16 ديسمبر 2017 02:12 ص

يبدو أن أزمة كبيرة تلوح في الأفق بين الاتحاد العماني لكرة القدم ونظيره السعودي ممثل في نادي الهلال، والسبب السماح للحارس المخضرم «علي الحبسي» بالمشاركة مع منتخب عمان الأول ببطولة كأس الخليج العربي «خليجي 23» المقرر إقامتها في الكويت، في الفترة ما بين 22 ديسمبر/كانون الأول 2017 و5 يناير/كانون الثاني 2018.

وتعاقد الهلال مع «الحبسي» خلال الصيف الماضي، لمدة 3 مواسم، ونظراً لعدم إدراك «خليجي 23» ضمن أجندة الاتحاد الدولي «فيفا» يتطلب حصول المنتخب العماني على خدمات حارسهم المخضرم على موافقة ناديه كشرط أساسي.

وكان «الحبسي» قد أبدى رغبة قوية في المشاركة مع منتخب بلاده، وحتى الآن لم يرد الهلال على طلب الاتحاد العماني، خاصة في ظل استمرار منافسات الدوري السعودي للمحترفين خلال فترة إقامة «خليجي 23» والتي تتزامن مع الجولتين الـ15 والـ16 ما يعقد الأمر.

ومن بداية الموسم الجاري، خاض «الحبسي» بقميص الهلال 5 من أصل 11 مباراة ببطولة الدوري السعودي، حافظ في مباراتين منهم على شباكه نظيفة، فيما استقبلت شباكه 3 أهداف في المباريات الـ3 الأخرى. 

وسبق لـ«الحبسي» البالغ من العمر 35 عاما أن شارك في آخر 4 نسخ من كأس الخليج، وتم اختياره خلالهم كأفضل حارس، وتوج مع منتخب عمان بلقب عام 2009.

وأسفرت قرعة البطولة التي أجريت نهاية شهر سبتمبر/أيلول الماضي، عن تقسيم المنتخبات المشاركة إلى مجموعتين، ضمت المجموعة الأولى منتخبات قطر والبحرين والعراق واليمن، بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات السعودية والإمارات وعمان، والكويت.

ويعد منتخب قطر هو حامل لقب البطولة عندما فاز في المباراة النهائية على منتخب السعودية بآخر نسخة أقيمت عام 2014 بالرياض، بينما يمتلك منتخب الكويت الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بالبطولة برصيد 10 ألقاب، ويأتي من بعده كل من قطر والسعودية والعراق برصيد 3 ألقاب لكل منهم، ثم الإمارات بلقبين، وأخيرا عمان بلقب وحيد.

  كلمات مفتاحية

علي الحبسي الاتحاد العماني نادي الهلال خليجي 23

الاتحاد العماني يعلن انسحاب السعودية والإمارات والبحرين من خليجي 23