الإمارات تخطط لحملة إعلامية ضد الإخوان المسلمين في بريطانيا

الخميس 22 يناير 2015 07:01 ص

يجري الأن الإعداد لحملة إعلامية حاليًا لتبدأ قريبًا في بريطانيا، وتستهدف أكثر من 600 شخصية محسوبة على جماعة الإخوان المسلمين، بحسب موقع عربي 21

وقالت مصادر مقربة من الحملة إن دولة الإمارات هي التي تقوم بالترتيب لهذه الحملة وتمويلها، إلا أنه من غير المعروف إن كانت مرتبطة بالتحقيق الذي كان رئيس الوزراء البريطاني «ديفيد كاميرون» قد أمر به في بداية نيسان/ أبريل الماضي.

وكان رئيس الوزراء البريطاني «ديفيد كاميرون»،قد أمر بفتح تحقيق عاجل حول تنامي جماعة الإخوان المسلمين ونشاطها في بريطانيا، على خلفية المخاوف من قيام جماعة الإخوان بأنشطة متطرفة داخل بريطانيا في أبريل/نيسان الماضي، بعد إعلان مصر جماعة الإخوان المسلمين «جماعة إرهابية».

وقالت جريدة التايمز البريطانية أن أجهزة الاستخبارات البريطانية ستشارك في التحقق من المعلومات التي أفادت ضلوع الجماعة في الهجوم على حافلة سياحية في مصر فبراير/شباط الماضي، والذي أدى إلى مقتل 3 بريطانيين.

ولا زالت المعلومات متضاربة بشأن التحقيق الذي تقوم به لجنة خاصة شكلها رئيس الحكومة البريطانية، إلا أن وسائل إعلام وصحف محلية في بريطانيا تقول إن التحقيق يتجه إلى أن ينتهي لتبرئة الإخوان من الادعاءات بالضلوع في جرائم إرهاب.

وتعد الإمارات من أكثر الدول العربية عداءا للإخوان المسلمين ما دفعها لدعم انقلابا عسكريا في مصر ضد الاخوان المسلمين بعد وصول «محمد مرسي» المحسوب على الإخوان  إلى رأس السلطة الحاكمة في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

«فاينانشال تايمز»: بريطانيا قررت عدم إظهار النتائج الكاملة للتحقيق في أنشطة «الإخوان»