المغربي «حكيمي» يدخل تاريخ ريال مدريد عبر شباك أشبيلية

الأحد 10 ديسمبر 2017 04:12 ص

واصل المغربي «أشرف حكيمي» كتابة التاريخ مع ريال مدريد الإسباني، بعدما بات أول لاعب عربي يسجل هدفا بقميص النادي الملكي، حينما سجل الهدف الخامس في شباك أشبيلية، في المباراة التي انتهت بفوز فريقه بنتيجة 5-0، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ15 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا».

ويعد «حكيمي» أحد خريجي أكاديمية ريال مدريد، وتدرج في الفئات السنية للنادي وصولًا للفريق الأول، ودخل التاريخ من أوسع الأبواب، بعدما صار اللاعب المغربي والعربي الأول في تاريخ عملاق أوروبا.

وجاءت إصابة «داني كارفخال» لتفتح مجال أمامه للتألق، حيث شارك في 8 لقاءات مؤديًا مردودًا رائعًا، وهو ما جعل جماهير النادي الملكي تعول عليه لقيادة الرواق الأيمن في المستقبل.

ولم يتوقع «حكيمي»، صاحب الـ19 عاماً، أن يتحضر لأهم مواسم مسيرته الكروية خاصة مع البداية المذهلة للنادي الملكي خلال السوبر الإسباني والسوبر الأوروبي، والمستوى المميز للغاية لـ«داني كارفخال» في مركز الظهير الأيمن.

وقدم «كارفخال» الموسم الماضي موسما مميزا للغاية، كلله في دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني، جعله يحظى بثقة الفرنسي «زين الدين زيدان» مدرب المرينغي، ولكن حدث ما لم يكن متوقعا وهو إصابة المدافع الإسباني بفيروس في الأغشية المحيطة بالقلب.

وفي ظل غياب «كارفخال» والاستغناء عن البرازيلي «دانيالو» لصالح مانشستر سيتي، بات الشاب المغربي الخيار الوحيد أمام «زيدان».

ومع اطمئنان ريال مدريد على قلب «كارفخال»، وعودته لتدريبات ومباريات ريال مدريد، كان «حكيمي» قد كتب التاريخ بالفعل، كونه أصبح أول لاعب عربي يرتدي قميص ريال مدريد على الإطلاق.

  كلمات مفتاحية

أشرف حكيمي ريال مدريد زيدان

5 قرارات صنعت إمبراطورية «زيدان» مع «ريال مدريد»