القوى الوطنية والإسلامية بفلسطين ترفض زيارة الوفد البحريني لـ(إسرائيل)

الأحد 10 ديسمبر 2017 05:12 ص

أدانت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية زيارة وفد بحريني إلى (إسرائيل) رافضة كافة محاولات التطبيع مع (إسرائيل) أيا كانت الذريعة.

ودعت القوى الفلسطينية في بيان لها الأحد مملكة البحرين والدول العربية والإسلامية كافة إلى منع مثل هذه الزيارات ومحاسبة القائمين بها شعبيا ورسمية.

واعتبرت أن مثل هذه الزيارات تصب في صالح (إسرائيل) واستمرارها في سياستها العدوانية ضد الفلسطينيين.

كما حيت اللجنة أهالي القدس الذين منعوا الوفد التطبيعي من الوصول إلى المسجد الأقصى، بحد قولها.

وكان وفد رسمي من البحرين قد بدأ زيارة إلى (إسرائيل) تستمر 4 أيام، يلتقي خلالها مسؤولين إسرائيليين.

وحاول الوفد الذي يضم شخصيات سنية وشيعية دخول ساحات الأقصى من باب المجلس، لكن مجموعة من المصلين والحراس منعوهم وطردوهم، فيما حاول الوفد دخول المسجد من أبواب أخرى.

وقالت القناة الإسرائيلية الثانية إن الوفد يضم 24 شخصا من جمعية «هذه هي البحرين».

وأوضحت القناة أن الزيارة ليست سياسية وإنما تحقيقا لرسالة ملك البحرين «حمد بن عيسى آل خليفة» حول التسامح والتعايش والحوار بين الديانات المختلفة.

وجاءت الزيارة في الوقت الذي يتواصل فيه الغضب الشعبي العربي والفلسطيني ضد قرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس واعتبار المدينة عاصمة لـ(إسرائيل).

وكانت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية قد نقلت في سبتمبر/أيلول الماضي، أن ملك البحرين شجب المقاطعة العربية لـ(إسرائيل)، في حديث نقله عنه الحاخام «أفرهام كوبر» رئيس (مركز شمعون روزنتال) في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

وقال الحاخام «كوبر» إن ملك البحرين أبلغه أن لمواطني بلاده الحرية في زيارة (إسرائيل)، رغم أن الدولتين لا تربطهما علاقات دبلوماسية.

كما قالت صحيفة «التايمز» البريطانية، إن دولا خليجية اتخذت الخطوات الأولى تجاه الاعتراف بـ(إسرائيل)، وذلك بدعوة أطلقها ملك البحرين لإنهاء المقاطعة العربية لـ(إسرائيل).

وأوضحت أن أول ظهور لرفض ملك البحرين المقاطعة العربية لـ(إسرائيل) كان خلال اجتماع بالعاصمة المنامة مع حاخامين أمريكيين من (مركز سايمون ويسنثال) في فبراير/شباط الماضي.

وسبق للبحرين أن افتتحت كنيسا يهوديا بالعاصمة المنامة، ومتحفا يضم زاوية يهودية مؤخرا.

  كلمات مفتاحية

البحرين فلسطين إسرائيل التطبيع الأقصى

بحرينيون ينتفضون ضد زيارة وفد من بلادهم لـ(إسرائيل): نرفض التطبيع