«هذه هي البحرين»: زيارتنا لـ(إسرائيل) جاءت بموافقة سلطات المملكة

الاثنين 11 ديسمبر 2017 08:12 ص

قالت «منى خوري»، عضو جمعية، «هذه هي البحرين»، الإثنين، إن زيارة وفد الجمعية إلى (إسرائيل)، كانت بموافقة سلطات المملكة وبتوافق معها.

وفي تصريحات لفضائية «بي بي سي»، أضافت «خوري»، أن الزيارة تم الحضير لها منذ نحو 3 أشهر، ولم يكن مقصودا أن تتزامن مع قرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، الاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل).

وأشارت إلى أن الزيارة كانت بغرض التسامح، وأن الجمعية تضم أعضاء من الديانات السماوية الثلاث.

وكانت القناة الثانية في التليفزيون الإسرائيلي (غير حكومية)، قالت، السبت الماضي، إن وفدا بحرينيا يضم 24 شخصا من جمعية «هذه هي البحرين» يزور (إسرائيل) وبشكل علني للمرة الأولى.

وبحسب تقرير أعدته القناة، فإن الزيارة التي تستمر 4 أيام ليست سياسية وإنما تحقيق لرسالة ملك البحرين «حمد بن عيسى آل خليفة» حول التسامح والتعايش والحوار بين الديانات المختلفة.

وقالت الجمعية، في بيان لها الأحد، إن وفدها الذي زار (إسرائيل)، السبت، لا يمثل أي جهة رسمية في البحرين، وإنما يمثل الجمعية نفسها وقام بتلك الزيارة بمبادرة ذاتية.

وتأتي الزيارة في الوقت الذي تتواصل فيه حالة الغضب الشعبي على صعيد الدول العربية والإسلامية وفي الأراضي الفلسطينية، بسبب قرار «ترامب»، بشأن القدس.

وأثارت زيارة الوفد البحريني لـ(إسرائيل)، حفيظة وغضب رواد وناشطي مواقع التواصل الاجتماعي الذين أكدوا رفضهم التطبيع مع الكيان الإسرائيلي.

وعبر وسم «»، أكد العديد من البحرينيين وقوفهم ودعمهم للقضية الفلسطينية، مستنكرين الزيارة التي قام بها وفد جمعية «هذه هي البحرين».

وأعلن «ترامب» في خطاب متلفز من البيت الأبيض، الأربعاء الماضي، اعتراف بلاده رسميا بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لـ(إسرائيل)، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة، وسط غضب عربي وإسلامي، وقلق وتحذيرات دولية.

  كلمات مفتاحية

جمعية بحرينية هذه هي البحرين إسرائيل ترامب فلسطين

بحرينيون ينتفضون ضد زيارة وفد من بلادهم لـ(إسرائيل): نرفض التطبيع