الدوري الإنجليزي.. اختبار للسيتي ومواجهة مصيرية لليفربول

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 07:12 ص

تستكمل اليوم الأربعاء، منافسات الجولة الـ17 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ» موسم 2017-2018، بإقامة 7 مباريات مثيرة وقوية، على رأسها مواجهة المتصدر مانشستر سيتي ومضيفه سوانزي سيتي.

ويغرد مانشستر سيتي على القمة برصيد 46 نقطة بفارق 11 نقطة عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني، بينما يحتل سوانزي المركز الـ20 والأخير برصيد 12 نقطة.

ويسعى نادي مانشستر سيتي للفوز في هذه المباراة للابتعاد في صدارة الدوري الإنجليزي وتحقيق الفوز الخامس عشر على التوالي، في حين يبحث سوانزي سيتي عن تحقيق المعجزة نظراً لنتائجه السيئة جداً خلال هذا الموسم.

وصرح الإسباني «غوارديولا»، مدرب السيتي: «الطريقة التي لعبنا فيها وشخصية اللاعبين في المباراة ضد مانشستر يونايتد تعطينا دفعة معنوية هائلة، لكن المباراة ضد سوانزي لن تكون سهلة لاسيما بأن الأخير يكافح من أجل البقاء».

وسيغيب عن المتصدر ثلاثي الدفاع «فينسين كومباني» و«جون ستونز» و«بينجامين ميندي»، ونظراً للمباريات المكثفة التي تخوضها الفرق في فترة عيدي الميلاد ورأس السنة، قد يلجأ «غوارديولا» إلى إجراء تعديلات في صفوف فريقه وأبرزها إشراك المهاجم الأرجنتيني «سيرخيو أغويرو» أساسياً على حساب البرازيلي «غابريال خيسوس».

وحقق سوانزي سيتي الفوز في مباراة واحدة فقط ضمن آخر 15 مواجهة خاضها في البريميرليغ أمام مانشستر سيتي.

وعلى جانب آخر يسعى مانشستر يونايتد لتضميد جراحه بعد خسارة الديربي أمام السيتي الجولة الماضية، بالفوز على بورنموث.

ويسعى نادي مانشستر يونايتد للفوز في هذه المباراة المهمة من أجل ضمان المركز الثاني في ظل مطاردة مباشرة من تشيلسي صاحب المركز الثالث، فيما يبحث بورنموث عن أي نتيجة ايجابية تبعده عن مراكز الهبوط أو مؤخرة الترتيب.

واعترف البرتغالي «جوزيه مورينيو» مدرب مانشستر يونايتد بصعوبة تعويض فارق الـ11 نقطة عن غريمه التقليدي مانشستر سيتي.

ويستمر غياب لاعب الوسط الفرنسي «بول بوغبا» بداعي الإيقاف ثلاث مباريات إثر طرده في مباراة القمة ضد أرسنال.

وحقق مانشستر يونايتد الفوز في 5 من آخر 6 مواجهات خاضها على ملعبه أمام بورنموث في مختلف المسابقات.

ونجح بورنموث في تسجيل هدف على الأقل في مواجهاته الأربع التي خاضها في البريميرليغ أمام مانشستر يونايتد.

وعلى «آنفيلد» يستضيف ليفربول نظيره وست بروميتش ألبيون، ويأمل الريدز في تجاوز تعادله المحبط مع إيفرتون الأحد الماضي والاقتراب أكثر من الوصافة.

على الجانب الآخر يبحث وست بروميتش الخاسر من سوانزي السبت، يبحث عن انتصاره الأول في الدوري منذ 19 أغسطس/آب عندما تجاوز بيرنلي بنتيجة 1-0 في المرحلة الثانية.

وستحمل المباراة مناسبة خاصة للجماهير العربية بشكل عام والمصرية بصفة خاصة، حيث تجمع بين هداف الدوري نجم ليفربول، المصري «محمد صلاح» ومواطنه «أحمد حجازي» مدافع وست بروميتش.

ويتعيّن على أرسنال أن يستعيد بدوره نغمة الفوز بعد خسارته أمام مانشستر يونايتد 1-3 على ملعبه وتعادله الصعب مع ساوثهامبتون 1-1 بعيداً عن قواعده، وذلك عندما يحل ضيفاً على جاره وست هام المنتشي بفوزه على تشيلسي في الجولة الأخيرة.

  كلمات مفتاحية

مانشستر سيتي بريميرليغ سوانزي غوارديولا

«أغويرو الجديد».. ضمن أسباب تفجير «غوارديولا» لثورة «مانشستر سيتي»