وزير البترول: مصر تكتفي ذاتيا من الغاز خلال 2018

الخميس 14 ديسمبر 2017 11:12 ص

قال وزير البترول المصري «طارق المُلا»، إن حقلي غاز «أتول» و«ظهر»، يضيفان 600 مليون قدم مكعب يوميًا، وأنه بذلك تقترب مصر من رقم الاكتفاء الذاتي الذي وعد بالوصول إليه قبل نهاية العام القادم بحوالي 6 مليارات قدم مكعب يوميًا.

وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، الأربعاء، أن التشغيل التجريبي لحقول «أتول» شمال دمياط، التي دخلت الإنتاج منذ أسبوع بحوالي 300 مليون قدم مكعب، من الإنجازات الجديدة في قطاع البترول.

وأوضح، أن ما تم في قطاع الغاز يعكس الالتزام بالخطط والبرامج الموضوعة في هذا القطاع وجدية وثقة العاملين في هذا المجال، مع دعم الكامل للقيادة السياسية والتزام الحكومة بالتنفيذ وهو ما ساهم في الالتزام بالتشغيل، بحسب ما نقلته صحيفة «المصري اليوم» في عددها الصادر اليوم الخميس.

وأضاف «الملا»، أن الوزارة أجرت التشغيل التجريبي لمستودع مصر للبترول بمنطقة بدر، الذي تكلف 33 مليون دولار على طريق مصر السويس الصحراوي، وهو مستودع قريب من الطريق الإقليمي، وكان البديل له مستودع مسطرد.

وكشف عن أن المكان الجديدة يستوعب المعدات والآلات الحديثة، وزود بطاقة تخزينية تصل إلى 30 مليون لتر، ما بين السولار والبنزين، وهذه المستودعات تؤمن احتياجات المواطنين على مستوى الجمهورية.

وأوضح وزير البترول أن المستودع يساهم في إمكانية الوصول إلى المحافظات المختلفة بطريقة سريعة، وتوفير الوقت ووجود منظومة الأمان والسلامة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ظهر أتول حقل غاز اكتفاء ذاتي وزير البترول