ملكة جمال السعودية تثير غضبا على «تويتر».. ومغردون: «الجمال بالستر»

الجمعة 15 ديسمبر 2017 08:12 ص

أثارت مشاركة المواطنة السعودية «ملاك يوسف» بمسابقة ملكة جمال العرب ممثلة للمملكة حالة من الغضب والاستياء على صفحات التواصل الاجتماعي.

ورفض العديد على صفحات التواصل  التبرج الذي ظهرت به الذي لا يمثل في رأيهم بنات السعودية، مؤكدين أن جمالهن في العفة والستر، مطالبين بمعاقبتها والجهة التي رشحتها للمسابقة، فيما سخر آخرون منها متسائلين ألم يجدوا من هي أجمل منها لتمثل المملكة، ورد البعض ساخرا بأنها مؤامرة إيرانية.

جمالي بحجابي

وعبر وسم «ملكة جمال السعودية»، قالت «تقى»: «بظل بعباتي لين اندفن وما راح تشوفوني، جميلة لنفسي، شينه لنفسي، وإن شاء الله إن عملي عنده جميييل، أما المسكينة هذي الستر لها أحسن».

 

 

أما «مرهفة الإحساس» فقالت: «موتوا قهر موتوا بغيضكم مارح تشوفون ظفر منا وسنظل بحجابنا ولن تغيروا ما تربيت عليه حجابي ثم حجابي ثم حجابي».

 

 

ووافقتها «منى العامودي» في الرأي فقالت: «الحمد لله جميلات بحجابنا وعفتنا ومهما حاولوا يستفزون لنزع الحجاب فلن يكون لهم ذلك جمالي بحجابي».

 

 

وعلى ذات النسق غرد «عبدالعزيز النعيم» قائلا: «مدري وش قصة #ملكه_جمال_السعودية، بس والله ما توصلون لنتيجة حقيقية وفيه ملايين المحتشمات في بيوتهن يمتثلن لقول الله تعالى (وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى) العبوا بعيد».

 

 

فيما قالت «جيدا الحميد»: «لن تأثري فينا سوا أخذتي لقب ملكة جمال السعودية أو أخذتي لقب ملكة جمال العالم، أنا جميله بحجابي، جميله بعفافي، جميله باستحيائي، وحشمتي مو ضروري عشان إحنا بـ2017 أنسى ديني وتربية أهلي والله ثم والله لن تجعلوني أفعل ما لا أرغب فيه».

 

 

وقال حساب «عبدالله»: «جميع بنات السعودية جميلات بأرواحهن وكرامتهن وحسن أخلاقهن وتربيتهن.. ومو محتاجين مسابقات لإثبات جمالهن».

 

 

موجة سخرية

وتساءل «على التميمي» ساخرا: «بالله هذي ملكة جمال السعودية؟ طيب متأكدين إن اللي مرشحها بكامل قواه العقلية؟».

 

 

وعلق «على الحميدي»: على صورة لـ«ملاك يوسف» قائلا: «يمكن كرموها وفق قاعدة (الجمال جمال الروح) ولا قاعدة (أهم شي الأخلاق)».

 

 

بدوره قال «أورانوس»: «والله وبالله وتالله إن جحفلي أجمل منها».

 

 

أما «هيدان» فقال ساخرا: «أيقنت اليوم أن لن أتزوج سعودية مهما كانت الأسباب فلتعذرني أمي».

 

 

تعاطف

وعلى النقيض تعاطف البعض مع ملكة جمال السعودية فقال حساب «خوخة»: «بغض النظر عن المسابقة ومقاييس الجمال، حرام والله تتريقوا عليها أولا: احتراما لله عز وجل اللي خلق الإنسان في أحسن تقويم، ثانيا: ممكن تقرا التعليقات على شكلها ونفسيتها تتعب، في النهاية الجمال نسبي ويمكن فيها حاجات جميلة».

 

 

ووافقتها «ابتسام» في الرأي فقالت: «حرام عليكم كمية التنمر والسب في الهاشتاج مو طبيعيه ترا البنت مو هي إلي اختارت شكلها وأساسًا ما شاء الله عليها مملوحة وخلاص عرفنا إنكم اجمل منها يا بنات بس ماله داعي تسبون وتعيبون فيها عشان تبيّنون إنكم أجمل حطو نفسكم مكانها مستحيل تتحملوا كل ذا الكلام الجارح».

 

 

وقال «خالد»: «ترى مسابقات الجمال ما تعتمد على الشكل فقط.. تعتمد على الثقافة والروح المواهب والمحاورة والرقص والغناء والثقة والرسم طريقة المشي واللباقة والطول والوزن وخلو الجسم من عيوب».

 

 

واعتبرت «ليلى» هذه الخطوة فقط لزرع البلبلة فقالت: «من شروط مسابقة ملكة الجمال أن تكون أمها وأبوها من نفس البلد، هذي أمها مصرية ممنوع أصلاً تشارك بس الهدف هو زرع بلبله إعلامية».

 

 

وتُقام في القاهرة مسابقة ملكة جمال العرب يوم غدٍ، بمشاركة 17 فتاة عربية.

وستشارك «ملاك يوسف» ملكة جمال السعودية، لتكون ثاني شابة سعودية تشارك في المسابقة منذ عام 2009، لكن مشاركتها تمّت بتكتّم شديد ولم تسلط عليها الأضواء إعلامياً.

 

  كلمات مفتاحية

السعودية ملكة جمال السعودية حج أخضر

الخارجية الأمريكية: السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة خطوة عظيمة

اختلاط و«مشاهد مخلة» لشباب وفتيات في ساحة لـ«التفحيط» بالسعودية

«إعلان عن مسرحية مختلطة بعسير» يقسم مغردي «تويتر»