تصريحات ”أبا الخيل“ تثير جدلا علي مواقع التواصل الاجتماعي

الجمعة 23 مايو 2014 09:05 ص

الخليج الجديد

نفت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، علاقتها بحساب تويتر "أساتذة جامعة الإمام @fj1111fj"  الذي يحمل شعار الجامعة، وأكدت أنه لا يمثل جامعة الإمام، ولا أيّ من منسوبيها بأي حال من الأحوال.

وقال المتحدث باسم الجامعة الدكتور "محمد المعلم" في تصريح صحفي الأربعاء 13مايو/أيار، "إن جميع تغريدات هذا الحساب وما يخرج عبره من الأقوال والأخبار والكتابات المنسوبة للجامعة مكذوبة ومفتعلة، ولا تمت لأساتذة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بأي صلة ".وأفاد أن الجامعة خاطبت رسمياً وزارة الثقافة والإعلام، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وغيرها من الجهات المسؤولة لحجب هذا الحساب الذي يفتري على منتسبي جامعة الإمام.

وجدير بالذكر أن هذا الحساب قد تم تفعيله على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" بعد تصريحات مدير جامعة الإمام محمد بن سعود، الدكتور سليمان أبا الخيل، حول تركيا و رئيس وزرائها، رجب طيب أردوغان. وانتقد هذا الحساب تصريحات أبا الخيل و وعد بكشف فساده. وأفرد المغردون وسم (#عناد_بنتابع_حساب_أساتذة_جامعة_الأمام) للترويج للحساب بعد  نفى الجامعة علاقتها به.

كما أفردوا وسما (#مدير_جامعة_الإمام_يتهجم_على_تركيا)، تناول الاتهامات التي وجهها أبا الخيل لتركيا.

وتداول المغردون الصورة التي تجمع خادم الحرمين الشريفين الملك "عبدالله بن عبدالعزيز" خلال منحه أردوغان جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام في 2010، وتساءل أحدهم "اذا ما كان كلام أبا الخيل صحيح فهل هذا يعنى ان جائزة الملك فيصل  لاقيمة لها و قرار منحها غير مدروس؟؟"

ونشر البعض صورًا لإنجازت أردوغان فى تركيا وطالبوا أبا الخيل بالتركيز على النهوض بالجامعة و إعلاء شانها، فيما هدده البعض بإظهار فضائح الجامعة.

وأشار آخرون إلي أن حديث أبا الخيل يعد مخالفة علنية لولي الأمر بارتكاب المحظور رقم ١٠ في الأمر الملكي، الخاص بعدم التعرض بالإساءة للدول الأخرى وقادتها ويعد أيضا مخالف للأمر السامي رقم 5206 في 1434/4/23 والذي يقضي عدم التدخل في الدول إلا للمخولين، و أبا الخيل غيرمخول ،بحسب قولهم.

  كلمات مفتاحية

«أبا الخيل» يستنكر عدم انتقاد وزارته لـ«الإخوان المسلمين»!

الأوقاف السعودية تدرب منسوبيها على مكافحة غسيل الأموال وتمويل «الإرهاب»

«سليمان أبا الخيل» يعود لجامعة «الإمام» بمرتبة وزير