زيادة الاستثمارات التركية بسندات الخزانة الأمريكية لـ61.4 مليارات دولار

السبت 16 ديسمبر 2017 01:12 ص

رفعت تركيا حيازتها من أذون وسندات الخزانة الأمريكية على أساس شهري بنسبة 0.98%، إلى 61.4 مليارات دولار في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأظهرت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية الصادرة، السبت، أن حيازة تركيا من الأذون والسندات الأمريكية كانت في حدود 60.8 مليارات دولار في سبتمبر/أيلول السابق له، بحسب «الأناضول».

فيما على أساس سنوي، ارتفعت الاستثمارات بنسبة 5.3% مقابل 58.3 مليارات دولار في أكتوبر/تشرين الأول 2016.

وما تعلنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية هو الاستثمارات في أذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل الاستثمارات الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

ووفق حسابات الوكالة المذكورة، فإن المستوى المحقق في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، هو الأعلى على مدار الـ13 شهرا الماضية، لتحتل بذلك تركيا المرتبة الـ22 ضمن قائمة الدول الخمس والعشرين الأولى الأكثر حيازة للسندات والأذون الأمريكية.

وسبق أن رفعت تركيا حيازتها من أذون وسندات الخزانة الأمريكية على أساس شهري، بنسبة 5.4% إلى 60.8 مليارات دولار في سبتمبر/أيلول الماضي.

وأظهرت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية الصادرة، الخميس 16 من نوفمبر/تشرين الثاني، أن حيازة تركيا من الأذون والسندات الأمريكية كانت في حدود 57.7 مليارات دولار في أغسطس/آب السابق له.

  كلمات مفتاحية

تركيا أذون خزانة أساس سنوي أكتوبر استثمارات تقدم عالمي