قطر تعتزم افتتاح سفارة لها في بغداد العام المقبل

الاثنين 18 ديسمبر 2017 01:12 ص

كشف أمير قطر «تميم بن حمد آل ثاني»، الأحد، خلال استقباله وزير الداخلية العراقي «قاسم الأعرجي»، عن عزمه افتتاح سفارة لبلاده في بغداد العام المقبل.

وقال المكتب الإعلامي لـ«الأعرجي» في بيان، إن «الجانبين بحثا موضوع إعادة إعمار المناطق المحررة ومساهمة الأشقاء والأصدقاء في دعم العراق بهذا الإطار»، وفقا لـ«السومرية نيوز».

وأضاف «بحث الجانبان عددا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيزها لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين وفي مقدمة هذه المواضيع تنسيق الجهود لمكافحة الإرهاب وفكره المتطرف وبما يسهم بتعزيز الأمن العربي المشترك».

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية، السبت، عن توجه وزيرها «قاسم الأعرجي» إلى قطر في زيارة رسمية، فيما بينت أنه سيبحث خلالها «تعزيز الأمن العربي ومكافحة الإرهاب».

ورفض العراق الانحياز لأي من أطراف الأزمة الخليجية، رغم الحراك السعودي الإماراتي، الذي كان يسعى إلى دفع بغداد إلى اتخاذ موقف سلبي من الدوحة، رافقته إغراءات عديدة من كلا البلدين.

وفي يونيو/حزيران الماضي، قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، واتهمتها بدعم الإرهاب، فيما نفت الدوحة تلك الاتهامات، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب تهدف إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

  كلمات مفتاحية

قطر العراق السفارة القطرية العلاقات القطرية العراقية بغداد

العراق يرحب باستثمارات «قطر للبترول»

قطر: سنساعد في إعمار العراق ونشجع الحوار مع كردستان