العراق يرحب باستثمارات «قطر للبترول»

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 05:12 ص

أعلنت وزارة النفط العراقية عن رغبة شركة «قطر للبترول» في الاستثمار وتنفيذ مشاريع تطويرية في قطاعات الغاز والاستخراج والتصفية والبنى التحتية في العراق، مبدية ترحيبها بالاستثمار القطري في ذلك المجال.

جاء هذا الإعلان خلال لقاء جمع وزير النفط العراقي «جبار اللعيبي» ووزير الطاقة القطري «محمد السادة» والرئيس التنفيذي لشركة قطر للبترول «سعد شريده الكعبي»، على هامش اجتماعات منظمتي «أوبك» و«أوابك» التي عقدت مؤخرا في فيينا والكويت.

ودعا العراق الشركات الأجنبية إلى المشاركة في مناقصة للفوز بعقود التنقيب عن احتياطات النفط والغاز الطبيعي وتطويرها في 9 مناطق جديدة، في ظل سعي البلد العضو في «أوبك» إلى تعزيز طاقته الإنتاجية، بحسب الموقع الرسمي لوزارة النفط العراقية. 

وقال «اللعيبي»، في بيان الأربعاء، إن الرئيس التنفيذي لشركة «قطر للبترول» أبدى رغبة شركته في الاستثمار وتنفيذ المشاريع التطويرية في القطاع النفطي العراقي «بالتعاون والشراكة والائتلاف مع الشركات العالمية المتخصصة».

ونقل البيان عن الوزير العراقي «تقديم وعد للشركة القطرية بتوفير جميع الإمكانات ومتطلبات نجاح عملهم في العراق». 

ورحب «اللعيبي» بشركة «قطر للبترول» وبجميع الشركات العربية والأجنبية الراغبة بالاستثمار في العراق، مؤكدا أن بلاده بعد إعلان النصر على تنظيم «الدولة الإسلامية» ستعمل على توفير سبل نجاح عمل الشركات العالمية لتطوير الصناعة النفطية والغازية لتحقيق «أعلى مردود اقتصادي للعراق».

  كلمات مفتاحية

قطر للبترول العراق البترول النفط الطاقة

قطر تعتزم افتتاح سفارة لها في بغداد العام المقبل