بكأس الرابطة الإنجليزية.. السيتي وأرسنال يخشيان مفاجآت ليستر ووست هام

الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 12:12 م

تنطلق اليوم الثلاثاء، منافسات دور ربع النهائي من كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، بإقامة مباراتين، تجمع بين أرسنال مع وست هام يونايتد على ملعب الإمارات، ومانشستر سيتي مع ليستر سيتي على ملعب ووكرز ستديوم.

ويسعى مانشستر سيتي لنقل تألقه ونتائجه الرائع بالدوري الإنجليزي إلى كأس الرابطة من أجل تخطي عقبة ليستر سيتي والتأهل لدور نصف النهائي للمرة الثانية تحت قيادة مدربه الإسباني «بيب جوارديولا» الذي تأهل العام الماضي للمربع الذهبي بكأس الاتحاد قبل أن يودع المنافسات بالخسارة أمام أرسنال.

ويبدو مانشستر سيتي أمام فرصة للذهاب حتى النهاية في مختلف المسابقات محلياً، وحتى دوري أبطال أوروبا الذي بلغ دوره الثاني حيث سيواجه بازل السويسري، في ظل ما يقدمه من أداء مميزة وانسجام كبير بين لاعبيه.

وفي ظل الجدول المزدحم في فترة عيدي الميلاد ورأس السنة وبعد الفوز الكبير على توتنهام 4-1 السبت في الدوري، قد يلجأ «جوارديولا» إلى تعديلات في تشكيلته الأساسية لإراحة لاعبين.

وعلق «كيفن دي بروين» لاعب خط وسط مانشستر سيتي: «أي لاعب يشارك، الذي لا يلعب كثيرا، يقدم عملا مذهلا، نحن ندرك قدرات فريقنا، ولكن كل مباراة تشكل مواجهة جديدة، ونحن نرغب في الفوز بكل مباراة».

وعلى الجانب الآخر، قال «ويس مورغان» قائد ليستر سيتي إن فريقه عاقد العزم على استعادة التوازن بعد الهزيمة الثقيلة أمام كريستال بالاس بالدوري، وأضاف: «الطريق الوحيد للرد هو تحقيق الفوز في المباراة المقبلة. نود تقديم ما هو أفضل بكثير مما قدمناه ونتمنى أن ننجح في ذلك».

وفي ظل هيمنة سيتي على مجريات الدوري الممتاز واقترابه من التتويج بشكل كبير، تشكل كأس الرابطة فرصة مهمة لباقي كبار الكرة الإنجليزية كأرسنال ومانشستر يونايتد وتشيلسي لمحاولة الفوز بلقب محلي.

ويحتل فريق أرسنال ضيفاً ثقيلاً على نظيره وست هام يونايتد، بعدما بدأ مشواره في البطولة بفوز صعب على فريق دونكاستر روفرز بنتيجة 1-0 بدور الـ32.

ويأمل وست هام في تحقيق الفوز وقلب الطاولة على أرسنال بعدما شهدت مباراته في دور الـ16 أمام توتنهام عودته وتحقيق الفوز بنتيجة 3-2.

ويذكر أن فريق وستهام يونايتد وأرسنال قد تواجها فى مباراة الأسبوع السابع عشر من الدوري الإنجليزي، وقد انتهت المباراة بتعادل سلبي بينهما.

والجدير بالذكر أن قوانين بطولة كأس الرابطة تنص على خروج الفريق المهزوم مباشرة ويتأهل الفريق الفائز إلى الدور المقبل، وفى حالة انتهاء المباراة بالتعادل يتم الاحتكام شوطين إضافيين في المباراة لتشهد متأهلاً.

ومن المقرر أن تستكمل باقي مباريات دور ربع النهائي، يوم الأربعاء، بإقامة مباراتين بين تشيلسي مع بورنموث، وبريستول سيتي مع مانشستر يونايتد.

  كلمات مفتاحية

مانشستر سيتي ليستر سيتي البريميرليغ أرسنال

«أغويرو الجديد».. ضمن أسباب تفجير «غوارديولا» لثورة «مانشستر سيتي»