رجل دين شيعي «معارض سابق» ينعي العاهل السعودي ويعدد محاسنه

السبت 24 يناير 2015 04:01 ص

شدد رجل الدين الشيعي في القطيف بالمملكة العربية السعودية، «حسن الصفار»، على محاسن العاهل السعودي الراحل الملك «عبدالله بن عبد العزيز»، قائلا «إن خادم الحرمين الشريفين كانت له إنجازات في طليعتها إرساء وتعزيز قيمة الحوار في الداخل والخارج».

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس»، اليوم السبت، عن رجل الدين الشيعي «حسن الصفار»، فقد قال إن «الملك عبدالله بن عبدالعزيز سجل في صفحات التاريخ الوطني والعالمي إنجازات ومواقف مهمة كان في طليعتها إرساء وتعزيز قيمة الحوار داخل الوطن وبين الأديان والحضارات الإنسانية».

وأعرب عن «عزائه ومواساته للقيادة في وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود داعيا له بالمغفرة والرحمة».

داعيًا أن يوفق الله خليفته، الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود»، وولي العهد الأمير «مقرن بن عبدالعزيز»، وولي ولي العهد الأمير «محمد بن نايف بن عبدالعزيز» لمتابعة مسيرة التنمية والإصلاح وتحقيق التقدم والازدهار للشعب والوطن.

يُذكر أن «حسن الصفار» (57 عام)، هو عالم دين شيعي، من القطيف شرق البلاد ويعتبر من أبرز العلماء الشيعة في السعودية، وقد أسس حركة الإصلاح الشيعي في أوائل التسعينيات، والتي سعت لتحسين العلاقات بين الشيعة والأسرة الحاكمة بعد أن كان من المعارضين للسياسة السعودية قبل أن يعدل عن سياسته في عهد الملك الأسبق «فهد بن عبد العزيز» ويعود من منفاه في دمشق إلى بلاده.

المصدر | الخليج الجديد + أ.ف.ب

  كلمات مفتاحية

حسن الصفار وفاة الملك عبدالله الشيعة في السعودية

الملك «سلمان» يستقبل العديد من القادة والمسؤولين القادمين لواجب التعزية

مصادر: «مبارك» يدخل في حالة بكاء هستيري بعد علمه بنبأ وفاة الملك «عبدالله»

الملك «عبدالله بن عبدالعزيز» في ذمة الله ... ومبايعة الأمير «سلمان» ملكا للسعودية