أول 5 أفلام في صالات السينما السعودية.. تعرف عليها

الأربعاء 20 ديسمبر 2017 06:12 ص

دخلت هيئة الإعلام المرئي والمسموع في سباق مع الزمن لإكمال اللائحة الخاصة بتراخيص صالات السينما في مدة لا تتجاوز 3 أشهر، حيث ينتظر أن تكون اللائحة جاهزة أمام المستثمرين ابتداء من شهر مارس/آذار المقبل وهو الموعد الذي ستنطلق فيه عمليا السوق السينمائية في المملكة .

وبحسب الجداول المعلنة لاستوديوهات هوليود الكبيرة المرتبطة بالشركة المشغلة لصالات السينما AMC والتي وقع معها صندوق الاستثمارات العامة مؤخرا مذكرة تفاهم، فإن قائمة الأفلام التي ستكون حاضرة في صالات السينما السعودية في بداية انطلاقتها تشمل 5 أفلام هوليودية عائلية.

أول هذه الأفلام الفانتازيا التاريخية Alpha التي تدور أحداثها في العصر الجليدي قبل عشرين ألف سنة، وستنطلق عروضه في شهر مارس/آذار المقبل.

والفيلم الثاني هو الكوميديا العائلية A Wrinkle in Time والذي يروي مغامرة طفلة تبحث عن والدها في الفضاء الخارجي.

فيما سيكون فيلم Rampage ثالث الأفلام المرشحة لافتتاح صالات السينما السعودية وهو من بطولة دوين جونسون وتدور أحداثه داخل لعبة إلكترونية اشتهرت في عقد الثمانينيات.

وسيكون للجزء الثاني من الفيلم الرسومي الشهير Incredibles 2 حضور مميز بقصته المناسبة للعائلة وبذات الروح المعروفة عن أستوديوهات بيكسار التابعة لشركة ديزني.

أما الفيلم الخامس فهو الجزء الجديد من سلسلة «الحديقة الجوراسية» Jurassic World: Fallen Kingdom الذي ستنطلق عروضه حول العالم في نفس الفترة التي ستباشر صالات السينما عملها في المملكة.

يذكر أن المولات التجارية ومواقع التسوق في المدن السعودية الكبيرة تترقب صدور لائحة تراخيص صالات السينما، وينتظر أن تضم كل مدينة 20 مجمعا لصالات السينما في المرحلة الأولى، بواقع 200 صالة سينمائية في كل مدينة كبيرة.

وتحاول الحكومة السعودية حاليا تشجيع العروض وأشكال أخرى من أنشطة التسلية بينها الحفلات الغنائية في إطار خطة إصلاحات واسعة يدعمها ولي العهد الأمير «محمد بن سلمان» رغم معارضة الأوساط المحافظة المتشددة.

  كلمات مفتاحية

السعودية السينما السعودية رؤية 2030

جدة تستضيف الجمعة أول عروض سينمائية بالسعودية