إطلاق الحساب الرسمي لـ«السينما السعودية» على تويتر

الخميس 21 ديسمبر 2017 08:12 ص

دشنت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع الحساب الرسمي للسينما «alcinema_sa@» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» والمخصص لجميع أخبار السينما ومعلوماتها في السعودية.

 

 

 

 

وبعد عدة ساعات من تدشين الحساب وصل المتابعون فيه إلى أكثر من 53 ألف متابع، وعلق البعض أنهم في انتظار نقل آخر الأخبار حول السينما في السعودية.

وكان مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع برئاسة الدكتور «عواد بن صالح العواد»، وزير الثقافة والإعلام قد وافق أخيرا، على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي في المملكة.

وبحسب بيان صحفي للوزارة، فإن العمل بالقطاع السينمائي سيحدث أثرا اقتصاديا يؤدي إلى زيادة حجم السوق الإعلامية، وتحفيز النمو والتنوع الاقتصادي من خلال المساهمة بنحو أكثر من 90 مليار ريال سعودي إلى إجمالي الناتج المحلي، أي ما يعادل 24 مليار دولار أمريكي، ما سيساعد في استحداث أكثر من 30 ألف وظيفة دائمة، إضافة إلى أكثر من 130 ألف وظيفة مؤقتة بحلول عام 2030.

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة الشهر الجاري، عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة «إيه إم سي إنترتينمنت القابضة»، أكبر مزود ومشغل لدور السينما في العالم.

  كلمات مفتاحية

السعودية السينما السعودية

جدة تستضيف الجمعة أول عروض سينمائية بالسعودية