مصر.. الإطاحة بـ«خالد صلاح» من مجلس إدارة «اليوم السابع»

الخميس 21 ديسمبر 2017 08:12 ص

كشفت مصادر مصرية، عن الإطاحة برئيس مجلس إدارة «اليوم السابع» (صحيفة مصرية يومية)، الإعلامي المعروف «خالد صلاح»، من منصبه، والإبقاء عليه فقط رئيسا للتحرير.

وأفادت المصادر، أنه تم تعيين «أسامة الشيخ» رئيسًا لمجلس إدارة مجموعة «إعلام المصريين»، المالكة لصحيفة «اليوم السابع»، وذلك بعد نقل ملكية المجموعة إلى شركة «إيجل كابيتال» للاستثمارات، المملوكة بالكامل لجهاز المخابرات العامة المصرية، وفق ما أوردته شبكة «رصد».

وتترأس الشركة وزيرة الاستثمار المصرية السابقة «داليا خورشيد»، المتزوجة من محافظ البنك المركزي المصري «طارق عامر»، التي خرجت من الوزارة في فبراير/شباط الماضي، لتعاود الظهور بقوة من خلال رئاسة «إيغل كابيتال».

و«الشيخ» كان رئيسا لاتحاد الإذاعة والتليفزيون (حكومي)، ودخل السجن عقب ثورة يناير/كانون الثاني 2011 لاتهامه باهدار المال العام، قبل أن يخرج فى عام 2013 ليخوض ثلاث تجارب قصيرة، هي رئاسة قنوات «دريم» في 2013، و«النهار» في 2014، و«العاصمة» في 2016.

وفي أول تصريح له، عقب توليه المسؤولية، جدد «الشيخ» الثقة فى كل العاملين بمجموعة «إعلام المصريين» حتى يثبت العكس، مشددا على أنه لن يتم الاستغناء عن أحد قبل أن نبدأ العمل معا ويتضح أنه غير كفء.

والإعلامي «خالد صلاح»، المعروف بقربه من الأجهزة الأمنية، هو صاحب مبادرة وقف رحلات العمرة والحج بدعوى توفير 6 مليارات دولار ينفقها المصريون على العمرة والحج سنويا.

وكانت صحيفة «اليوم السابع»، التي دخلت ضمن الصفقة المشار إليها، فصلت عددا من الصحفيين لموقفهم المعارض للتنازل عن جزيرتي «تيران وصنافير» للسعودية.

وفيما لم يعلن طرفا الصفقة أية معلومات بشأن عملية الاستحواذ أو بشأن شركة «إيجل»، غير المعروفة في سوق الأعمال المصرية من قبل، كشف موقع «مدى مصر» أن «إيجل كابيتال للاستثمارات المالية ش.م.م» هي صندوق استثمار مباشر مملوك لجهاز المخابرات العامة المصرية، جرى تأسيسه مؤخرًا ليتولى إدارة جميع الاستثمارات المدنية للجهاز في عدد كبير من الشركات المملوكة للمخابرات جزئيًا أو كليًا.

  كلمات مفتاحية

خالد صلاح اليوم السابع أسامة الشيخ إيجل كابيتال إعلام المصريين

هل تعرض رئيس تحرير اليوم السابع للاغتصاب داخل قسم شرطة مصري؟