أول حالة طلاق بسبب «حساب المواطن» في السعودية

الجمعة 22 ديسمبر 2017 09:12 ص

تسبب إيداع أول دفعة من «حساب المواطن» في المملكة العربية السعودية، بأول حالة طلاق في الدمام بالمنطقة الشرقية، الخميس.

ونقلت صحيفة «المواطن» السعودية، عن مصادر لها أن مواطنة سعودية طلبت من زوجها أن يعطيها نصف المبلغ الذي تم إيداعه في حسابه البنكي من طرف برنامج «حساب المواطن»، مبررة طلبها بأن لها الحق في نصف المبلغ، كون الزوج قام بتسجيل اسمها وأسماء أبنائها أثناء تقديمه الطلب.

وبيّنت المصادر، أنه وبإصرار الزوجة على طلبها، وامتناع الزوج عن الموافقة عليه، تصاعد الخلاف بينهما إلى حد التلاسن والشتم، حتى وصل الأمر بينهما إلى تخيير الزوجة لزوجها بين أن يدفع المبلغ أو يطلقها، ومع ضغط الزوجة وإلحاحها على وضع زوجها أمام أحد خيارين، رمى عليها يمين الطلاق أمام أبنائها.

وكان حساب «المواطن»، قد صرف الخميس، الدفعة الأولى من الدعم النقدي للمستحقين بواقع ملياري ريال، فيما يبلغ المتوسط الشهري لكل دفعة 2.6 مليار ريال استنادًا إلى ميزانية البرنامج الحكومية للعام 2018 والبالغة 32 مليار ريال.

أوضح وزير العمل والتنمية الاجتماعية «علي بن ناصر الغفيص»، أنه تم إيداع ملياري ريال (533.3 مليون دولار) في الحسابات البنكية لمستحقي البرنامج الخميس.

وأشار إلى حصول 50% من الأسر على الاستحقاق الكامل بمعدل 938 ريالاً (250.1 دولار) كمتوسط دعم للأسرة الواحدة، كما شملت الدفعة قرابة 3 ملايين أسرة وفرد مستقل، بإجمالي 10.6 ملايين مستفيد.

من جانبه، أوضح مدير البرنامج المهندس «علي راجحي»، أن الدفعة الثانية من قيمة الدعم سيتم إيداعها في حسابات المستحقين البنكية في العاشر من شهر يناير/كانون الثاني المقبل.

  كلمات مفتاحية

طلاق حساب المواطن السعودية

دعم 700 ألف أسرة سعودية بالدفعة الأولى من «حساب المواطن»

صحف السعودية تترقب زيارة قبرصية وبداية الامتحانات وتبرز منح الموظفين