الأمن المصري يصفي 9 أشخاص ويعتقل 9 آخرين بالشرقية

الأحد 24 ديسمبر 2017 03:12 ص

قامت وزارة الداخلية المصرية بتصفية 9 أشخاص واعتقال 9 آخرين، خلال حملة مداهمات أمنية بمحافظة الشرقية (وسط الدلتا).

وأعلنت الوزارة ، في بيان لها، الأحد، أن قطاع الأمن الوطني حصل على معلومات باتخاذ عدد من العناصر التي وصفتها بـ«الإرهابية» مزرعة كائنة بمنطقة الصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية وكرا للاختباء من الملاحقة الأمنية والتدريب على استخدام الأسلحة والمتفجرات والانطلاق منها لتنفيذ عملياتهم بشمال سيناء.

وقال البيان: «تم استهداف المزرعة المشار إليها فجر اليوم عقب تقنين الإجراءات، وحال مداهمة القوات للمزرعة، فوجئت بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها؛ حيث تم التعامل مع مصدر النيران، ما أسفر عن مقتل 9 عناصر جار تحديدهم، وتم العثور بحوزتهم على 7 بنادق آلية وكمية من الذخيرة مختلفة الأعيرة، وكمية من وسائل الإعاشة، وبعض الأوراق التنظيمية».

وبحسب بيان الوزارة، تم ضبط 9 أشخاص وبحوزتهم بندقية آلية، وكمية من الطلقات، وكمية من مادتي (تي إن تي) و(الهيكسامين) شديدتي الانفجار، والعديد من المواد والأدوات المستخدمة في تصنيع العبوات المتفجرة، وجهاز حاسب محمول يحتوي على تصوير لعناصر البؤرة أثناء تدريباتهم على استخدام الأسلحة بالمناطق الصحراوية.

وقالت الوزارة إنه تم القبض على 4 من عناصر تلك البؤرة، تورطوا في تنفيذ حادث استهداف ارتكاز أمني أعلى محور 26 يوليو بالجيزة خلال شهر يوليو/تموز الماضي، والذي أدى إلى إصابة مجند وأحد المواطنين، وفق ما جاء في البيان.

وغالبا ما يتم تصفية أشخاص في مصر بدعوى تورطهم في عمليات عنف، دون معرفة هوياتهم، ثم يتضح لاحقا أنهم من المختفين قسريا.

ومنذ مجزرة الروضة، بشمال سيناء، الشهر الماضي، والتي راح ضحيتها نحو 500 قتيل وجريح، نفذت الداخلية المصرية عدة عمليات تصفية راح ضحيتها العشرات.

وهدد الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» بـ«الثأر» واستخدام «القوة الغاشمة» للرد على الهجوم.

 

  كلمات مفتاحية

مصر الشرقية الداخلية تصفية اعتقال

الداخلية المصرية تعلن تصفية 5 أشخاص واعتقال 10 آخرين

الداخلية المصرية تعلن مقتل 11 مسلحا في العريش