26 مشروعا إماراتيا بالبحرين بـ2.4 مليار دولار خلال 43 عاما

الخميس 28 ديسمبر 2017 07:12 ص

كشف «صندوق أبوظبي للتنمية»، تمويله 26 مشروعا تنمويا حيويا في البحرين منذ عام 1974، بنحو 10.5 مليار درهم (2.4 مليار دولار) في قطاعات مختلفة، أبرزها الإسكان والطاقة والنقل والصحة.

وقال المدير العام للصندوق «محمد سيف السويدي»، إن «الصندوق يرتبط مع الحكومة البحرينية بعلاقات تاريخية امتدت على مدى 4 عقود، اتسمت بالتعاون المشترك والعمل البناء لتحقيق أهداف التنمية الشاملة في القطاعات الاقتصادية كافة».

وزارت بعثة فنية من الصندوق، البحرين مؤخرا، لمتابعة مراحل تنفيذ المشاريع التنموية الممولة، ضمن برنامج تنمية دول مجلس التعاون والذي تساهم فيه دولة الإمارات بـ9 مليارات درهم، بحسب صحيفة «الحياة».

والتقت البعثة، عددا من المسؤولين في البحرين واطلعت على مراحل سير العمل في المشاريع التنموية والتي تجاوزت نسب الإنجاز في عدد منها 90%.

وأضاف «السويدي»، أن «برنامج تنمية دول مجلس التعاون الخاص بالبحرين، والذي أقر عام 2013، يشكل نموذجا من الدعم التنموي المستمر الذي توفره دولة الإمارات للبحرين من خلال صندوق أبوظبي للتنمية الذي يشرف على إدارة المنحة».

وأوضح أن «زيارة البعثة الفنية تأتي بهدف الاطلاع على مراحل إنجاز المشاريع التنموية، والتباحث والتنسيق مع المسؤولين حول مراحل سير العمل».

وتتركز المشاريع التي يمولها الصندوق على قطاعات البنية التحتية الأساسية.

  كلمات مفتاحية

تمويل الإمارات صندوق أبوظبي للتنمية البحرين مشروعات