كيف يمكن خسارة الوزن عبر شرب «كوب ماء» فقط

السبت 30 ديسمبر 2017 09:12 ص

يعتبر كثير من الناس أن زيادة الوزن هي أكبر كابوس قد يواجههم، والسمنة وأعراضها وآثارها الصحية على الجسم أكبر مخاوفهم، لكن لا يعلم الكثير منهم أن إنقاص الوزن قد يكون في سهولة .. شربة ماء!

وتعد زيادة الوزن من إحدى أبرز المشكلات التي يواجهها الناس، وقد يرتبط هذا بعدم تناول الأطعمة الصحية أو باستهلاك الأطباق الجاهزة أو التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر أو الملح وبعدم ممارسة التمارين الرياضية. لذلك ومن أجل خسارة ذلك الوزن لابد من اعتماد نمط حياة صحي. وعلى رأس العادات الصحية السليمة، شرب الماء بانتظام وبالكمية الكافية، وفي أوقات معينة.

يسبب تراكم الدهون في الجسم، المعاناة من الكثير من المشكلات الصحية مثل ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار والسكري وأمراض القلب. ولتجنب ذلك من المهم الامتناع عن تناول الأطعمة المصنعة واستهلاك كمية كبيرة من الخضار والفواكه وممارسة التمارين بانتظام. لكن من المفيد أيضا اتباع حيلة شرب الماء التي تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن بسهولة.

كوب ماء صباحي

من المهم أن يتحول شرب الماء إلى عادة يتم اتباعها كل صباح. لذا يجب شرب كوب من الماء الفاتر يوميا فور الاستيقاظ. فهذا يعزّز عملية الأيض ويسهل حرق  الدهون لديك.

كذلك يساعد شرب الماء الفاتر على تنظيف الأمعاء وتجنب الإصابة بالتشنجات والإمساك واضطرابات الهضم. كما يحفّز الدورة الدموية ويساعد على خسارة الوزن الزائد.

الشرب قبل تناول الطعام

من الخطأ شرب الماء خلال الوجبات، حيث أشارت دراسة أجريت في جامعة إلينويز الأمريكية أن ذلك لا يساعد على خسارة الوزن. بل على العكس تؤدي هذه العادة السيئة إلى اتساع المعدة وإلى الحاجة إلى تناول كمية كبيرة من الطعام لملئها. إذاً من الأفضل شرب الماء قبل 30 دقيقة من حلول مواعيد الوجبات.

الماء قبل النوم

من الضروري شرب الماء خلال النهار. لكن ليس من المفيد تناول كوب منه قبل الخلود إلى النوم في المساء. ففي هذه الحالة قد يتسبب بالرغبة في الدخول إلى المرحاض خلال الليل، ما يعني معاناة الشخص من اضطرابات النوم. كذلك قد يسبب ذلك ارتفاع مستوى الدم في الأوردة وبالتالي ارتفاع ضغط الدم. لذا من الأفضل التوقف عن شرب الماء قبل ساعة من حلول موعد النوم.

الماء البارد

أما بالنسبة لمحبي شرب الماء البارد، فأشارت الدراسة إلى أنه يجب التوقف عن هذا فورا في حال الرغبة في خسارة الوزن. ففي هذه الحالة لا يمكن للدهون أن تتفكّك. وهكذا فإنها تتراكم في الأوعية الدموية وتسبب الأمراض وزيادة الوزن.

نصائح عامة

لذا من الضروري جدا شرب الماء بطريقة صحيحة وفي مواقيت معينة، ولكن لخسارة الوزن من الضروري جدا أيضا ممارسة التمارين المنتظمة لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميا. علاوة على أهمية تناول الطعام الصحي والمتوازن. كذلك يجب الحصول على الحاجة المناسبة من الفيتامينات والمغذيات ومضادات الأكسدة لمنع تراكم الدهون.

  كلمات مفتاحية

المياه السمنة

5 طرق عملية للتخلص من دهون البطن