الأحد 31 ديسمبر 2017 09:12 ص

كشفت وزارة المالية السعودية، أن الموظفين العاملين بالجهات الحكومية التي حققت زيادة في إيراداتها، سيتم منحهم مكافآة تشجيعية لمساهمتهم في زيادة الإيرادات.

وأوضحت الوزارة من خلال «نظام إيرادات الدولة»، أنها بعد التأكد من تحقيق الجهة لزيادة في إيراداتها ستقوم بتخصيص 20% من الزيادة المتحققة ضمن اعتمادات ميزانيتها خلال السنة المالية المقبلة على ألا يزيد ما يتم تخصيصه على 5% من إجمالي الاعتمادات الأصلية بميزانية الجهة للسنة المالية السابقة.

وأن يُوزع ما تم تخصيصه بنسبة لا تزيد على 30% لمكافأة الموظفين الذين ساهموا في تحقيق الزيادة في الإيرادات، ونسبة لا تزيد على 30% لتنمية وتطوير الاستثمارات، في حين يتم تخصيص المتبقي في الاعتمادات الأخرى بميزانية الجهة.

وأوضحت الوزارة أن المكافأة تصرف وفق ضوابط محددة، من بينها ألا يتجاوز مقدار المكافأة لكل موظف 3 رواتب في السنة المالية ويحدد مقدارها بقرار من رئيس الجهة.

وأضافت أن صرف المكافأة يقتصر على الموظفين بإدارة الإيرادات والوحدات التابعة للجهة الحكومية، والموظفين القائمين على تطوير وتنمية الاستثمار، والموظفين الذين ساهموا في تحقيق زيادة الإيرادات.

كما نصت على أن تنشأ وحدة ويكون مسماها «وحدة تنمية ومتابعة الإيرادات»، وتكون مسؤولة عن تقدير الإيرادات، ومتابعة تحصيل وإيداع وقيد وتسجيل الإيرادات في مواعيدها المحددة، والتحقق من استخدام الآلية المعتمدة في التحصيل.

كما يكون من مهام هذه الوحدة، أن تقوم بدرس أسباب تعذر تحصيل الإيرادات المستحقة للجهة، واقتراح المعالجة المناسبة لها، ودرس إيجاد مصادر جديدة للإيرادات، وإعداد تقرير دوري ربع سنوي عن أعمال الوحدة، يقدم للجهات ذات العلاقة.

المصدر | الخليج الجديد + الحياة