تحسين صورة نظام «السيسي» بـ240 ألف جنيه يوميا

الاثنين 1 يناير 2018 07:01 ص

كشف الخبير المصري والمحلل في الشأن الأمريكي «محمد المنشاوي»، أن النظام  المصري ينفق 240 ألف جنيه يوميا (نحو 13 ألف دولار) لتحسين صورته  لدى المؤسسات الأمريكية عبر شركات  العلاقات العامة المتخصصة في هذا المجال في واشنطن . 

وقال «المنشاوي» على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن تلك الأموال موزعة على ثلاث شركات كبرى هي «جلوفر بارك»، و«كاسيدي أند اسسوشيتس»، و«أيكو».

وأوضح «المنشاوي»، الذي عمل في وقت سابق باحثا بمعهد الشرق الأوسط للدراسات في واشنطن، أن تعاقد مصر مع  شركة «جلوفر بارك» تبلغ قيمته 250 ألف دولار شهريا أي ما يعادل 8333 دولار يوميا.

وأضاف: «كما يأتي تعاقد الحكومة المصرية مع شركة كاسيدي أند أسوشيتس Cassidy & Associates مقابل 50 ألف دولار شهريًا بما يعادل  1666 دولار يوميا».

وأشار إلى أنه «يأتي التعاقد المصري مع شركة آيكو APCO مقابل 100 ألف دولار شهريا أي ما يعادل 3333 دولار يوميا».

وأوائل الشهر الماضي، كشف رئيس «الهيئة العامة المصرية للاستعلامات» (جهاز حكومي)، الدكتور «ضياء رشوان»، عن توسع بلاده في التعاقد مع شركات دولية للعلاقات العامة لتحسين صورة نظام الرئيس «عبدالفتاح السيبسي» في الخارج. (طالع المزيد)

وقال «رشوان»، في اجتماع لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب المصري، إن الهيئة تدرك جيدا أن مصر تتعرض لجيل رابع من الحروب، الأمر الذي يجعل هناك حتمية للتعامل معها بنفس الأدوات بطريقة احترافية، ومهنية متخصصة للرد عليه.

والهيئة العامة للاستعلامات هي هيئة حكومية، مقرها مدينة نصر (شرقي القاهرة) تضطلع بدورها «كجهاز الإعلام الرسمي والعلاقات العامة للدولة» حتى نقل تبعيتها لتكون خاضعة مباشرة لرئاسة الجمهورية منذ سبتمبر/أيلول 2012.

  كلمات مفتاحية

السيسي مصر تحسين صورة النظام

«ذي إندبندنت»: شركة دعاية بريطانية تبيض السجل المروع لحقوق الإنسان في مصر