القيادي المؤتمري «العواضي» يتخلى عن الثأر لـ«صالح» ويرضخ للحوثيين

الثلاثاء 2 يناير 2018 12:01 م

دعا «ياسر العواضي»، الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي، الذي كان يتزعمه الرئيس اليمني الراحل «علي عبدالله صالح»، الثلاثاء، أنصار الحزب ومؤيديه إلى الالتفاف حول القيادات التي تتصدر زعامة الحزب الحالية، والتي بات أغلبها يتلقى الأوامر من الميليشيات الحوثية، متخليا عن المطالب التي تنادي بالثأر لمقتل «صالح».

وقال «العواضي» في تغريدات نشرها على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «السلطة يتحمل مسؤوليتها القائمون عليها، وليتركوا للمؤتمر خياراته، ولن يقبل أي مؤتمري حر فرض غير ذلك عليه؛ مهما حدث أو كان».

وأضاف «العواضي» وهو يحاول النأي بنفسه عن مزاحمة قتلة «صالح» على السلطة في صنعاء: «أي قول أو فعل يصدر عن مؤتمري خارج ما تقرره هيئات المؤتمر هو رأي شخصي فقط».

 

 

وانطلاقا من مبدأ التفاوض مع الحوثيين، أردف «العواضي» قائلا: «من أولويات قيادات المؤتمر، العمل على إطلاق سراح الأسرى والإفراج عن المعتقلين، واستعادة مقراته وممتلكاته ووسائل إعلامه؛ ليتمكن من ممارسة دوره بحرية كاملة، وفقا للدستور الذي أقره الحوثيون».

 

 

وختم القيادي المؤتمري، الذي رافق طيلة السنوات الماضية «صالح» ورفيقه «عارف الزوكا» اللذين تمت تصفيتهما من قبل الحوثيين، بالقول إن «المؤتمر الشعبي سيظل متمسكا بثوابته رغم ما حدث من زلزال أصاب الرأس، لكن المؤتمريين سيفيقون من الصدمة».

ومطلع الشهر الماضي، قتل «صالح»، على أيدي «الحوثيين»، في أعقاب الأحداث التي شهدتها العاصمة صنعاء، عقب دعوة «صالح» الشعب اليمني للانتفاض ضد «الحوثيين»، الذين تحالف معهم لأكثر من عامين ونصف العام، ضد الرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي» وحكومته.

ولاحقا، غادر العشرات من الموالين لـ«صالح»، مع أسرهم إلى عدن، وذلك عقب شن الحوثيين حملة مداهمات واختطافات بحق قيادات سياسية وعسكرية موالية لـ«صالح»، فيما أجلت منظمات إغاثة موظفيها من صنعاء، بسبب التوترات التي تشهدها العاصمة اليمنية.

  كلمات مفتاحية

حزب المؤتمر علي عبد الله صالح ياسر العواضي

قيادية بحزب «صالح» تدعو إلى الانضمام للتحالف العربي