تركيا ولبنان يتصدران وجهات الكويتيين لقضاء عطلة رأس السنة

الثلاثاء 2 يناير 2018 02:01 ص

تصدرت تركيا ولبنان وجهات المسافرين الكويتيين لقضاء عطلة رأس السنة، في حين انخفض الإقبال على الرحلات الطويلة مثل روسيا ولندن لقصر مدة العطلة.

وفي هذا الصدد، قال مدير عام شركة «الراية» الكويتية للسياحة، «رامي المقداد»، إن حجوزات الكويتيين، خلال عطلة رأس السنة، بلغت نحو 100 ألف مسافر، في ظل عروض شركات الطيران المغرية وتخفيضات الفنادق التي ساهمت في نمو أعداد المسافرين بنحو 20% عن نفس الفترة من العام الماضي، حسب صحيفة «العربي الجديد».

وأضاف «مقداد» أن تركيا وبيروت هما المحطتان الأكثر طلباً هذا العام من قبل الكويتيين؛ إذ تم إجراء كثير من الحجوزات على هاتين الوجهتين.

وأوضح أن تركيا وبيروت مغريتان بالنسبة للسائح الكويتي؛ إذ إن العروض التي تقدمها الفنادق والجهات المعنية بالسياحة في هاتين المحطتين تجذب كثيراً من الزبائن، بالإضافة إلى المولات التجارية والإمكانيات السياحية التي تمتلكها هاتان الدولتان، علاوة على الجو المعتدل.

واتفق المسؤول عن حجوزات الفنادق في شركة الزاوية الكويتية للسياحة، «راشد العجمي»، مع «المقداد»، فيما يتعلق بأولوية تركيا وبيروت في جذب الراغبين بالسفر خلال هذه الفترة.

وأشار إلى وجود عدد كبير من الرحلات بين الكويت وتركيا وبيروت يومياً تتراوح ما بين 15 و20 رحلة تسهل عملية السفر.

ولفت إلى أن الأوضاع السياسية المضطربة، التي شهدتها العديد من المناطق التي كانت مقصد الكويتيين، خصوصاً سوريا ومصر، غيرت وجهتهم إلى كل من لبنان وتركيا، مشيراً إلى أن الدولتين تعتبران في بعض الأحيان بديلاً عن غلاء دبي.

المصدر | الخليج الجديد + العربي الجديد

  كلمات مفتاحية

تركيا لبنان سائح كويتي عطلة رأس السنة الكويت