رئيس وزراء البحرين يستقبل السفير الأمريكي للتنسيق حول قضايا المنطقة

الثلاثاء 27 يناير 2015 01:01 ص

استقبل الأمير «خليفة بن سلمان آل خليفة» رئيس الوزراء البحريني صباح اليوم «وليام فرينان روبياك» سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين وذلك بمناسبة تسلمه مهام عمله الدبلوماسي.

وأكد رئيس الوزراء البحريني على أهمية الفهم المشترك والتنسيق حيال مختلف القضايا التي تهم البلدين ، منوهاً باستعداد مملكة البحرين لتطوير آفاق التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية بما يخدم المصالح المشتركة لشعبي البلدين الصديقين، متمنياً للسفير الأمريكي الجديد الموفقية والنجاح في مهامه الدبلوماسية.

من ناحية أخرى، أكد السفير الأمريكي أن أولويات حكومته هو تقوية العلاقات والتعاون الثنائي وتوسيع آفاقها ومجالاتها وتطلع الولايات المتحدة الأمريكية لأن تكون العلاقات مع مملكة البحرين واسعة في مجالاتها وعميقة في متانتها تتناسب والعلاقات التاريخية بينهما.

إلى ذلك فقد أكد رئيس الوزراء أن المنطقة تمر بتحديات أمنية واقتصادية و«نتطلع من أصدقائنا وحلفائنا إلى التعاون معنا لتجاوزها وضمان عدم تكرار السيناريوهات التي كانت تضر باستقرار المنطقة فزعزعة الأمن في أي جزء بالمنطقة يتجاوز تأثيره الحيز الإقليمي إلى العالمي»، لافتاً إلى ضرورة أن يُربط هذا التعاون بالنظرة المشتركة لهذه التحديات والرغبة في تحقيق المصلحة الشمولية التي يجني ثمارها الجميع.

وقد استعرض الأمير «خليفة بن سلمان آل خليفة» مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتطورات الأوضاع في المنطقة والسبل الكفيلة بتعزيز الأمن والاستقرار فيها.

من جهته أكد السفير الأمريكي الجديد بأن أولوياته تطوير التعاون التاريخي بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية في المجالات المختلفة خاصة في ظل ما يربط بين البلدين من علاقات تاريخية متينة، منوهاً بما لمسه من رئيس الوزراء البحريني من حرص على تنمية العلاقات المتينة القائمة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

القائد العام لقوة دفاع البحرين يلتقي قائد الأسطول الخامس الأمريكي في المنامة

البحرين في ظل رئيس وزراء مُعمّر: هل يحل القضاء والقدر محنة الاستبداد ؟

رئيس الوزراء البحريني: وعي الشعب يحمينا من أمراض ابتليت بها دول عربية

وزير مالية البحرين يبحث مع السفير الأمريكي الجديد سبل تطوير التعاون الاقتصادي

ولي عهد البحرين يؤكد على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي مع الولايات المتحدة