ولي عهد البحرين يؤكد على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي مع الولايات المتحدة

الأحد 22 فبراير 2015 11:02 ص

أكد الأمير «سلمان بن حمد آل خليفة» ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء البحريني على أهمية تعزيز التعاون الثنائي بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية في المجال التجاري والاقتصادي والسعي إلى تطويره على كافة الأصعدة في ظل ما يربط البلدين الصديقين من علاقات اقتصادية متينة وفرص واعدة.

وأشار لدى لقائه اليوم بقصر الرفاع مع وفد وزارة الخارجية الأمريكية برئاسة السيد «كيلي ويلش» المستشار العام بوزارة التجارة الأمريكية وبحضور «زايد بن راشد الزياني» وزير الصناعة والتجارة، إلى ما تتمتع به مملكة البحرين من مكانة متقدمة وفق المؤشرات الدولية في مجال الأسواق المفتوحة وحرية الاقتصاد والاستثمار وهو الأمر الذي يجعلها مصدراً جاذباً للاستثمارات من دول العالم.

وأكد ولي العهد البحريني على أهمية استفادة الشركات البحرينية والأمريكية القصوى من اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين البلدين وتكريس قصص النجاح التي منها إنشاء مصنع «مونديليز الدولية» واختيار مصنع «ويست بوينت» الرئيسي، البحرين لتكون مقراً رئيسياً له وهو ما نود تكرار مثل هذه القصص في نماذج أخرى، وهو ما يمثل انعكاسا طيبا لأهداف اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين البلدين والاستفادة من التسهيلات التي تمنحها في تدشين المشاريع الاستثمارية وزيادة حجم التبادلات التجارية بينهما.

من جانبه، أشاد المستشار العام بوزارة التجارة الأمريكية بما تتمتع به مملكة البحرين من اقتصاد متحرر جاذب لرؤوس الأموال، مقدماً شكره إلى ولي العهد على اهتمامه بدفع التعاون الثنائي المشترك نحو آفق أرحب. مؤكداً على التطور الكبير الذي يشهده الاقتصاد البحريني وريادة البحرين في قطاع المال والاعمال وبمركزها الاقتصادي المرموق في المنطقة.

  كلمات مفتاحية

البحرين ولي العهد أمريكا

وزير مالية البحرين يبحث مع السفير الأمريكي الجديد سبل تطوير التعاون الاقتصادي

رئيس وزراء البحرين يستقبل السفير الأمريكي للتنسيق حول قضايا المنطقة

القائد العام لقوة دفاع البحرين يلتقي قائد الأسطول الخامس الأمريكي في المنامة

خطيب جمعة طهران: حكومة البحرين ليست سنية أو شيعية لكنها تعمل لمصلحة أمريكا وبريطانيا