كأس إيطاليا.. يوفنتوس وتورينو مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين

الأربعاء 3 يناير 2018 10:01 ص

يكتمل اليوم الأربعاء، عقد المتأهلين إلى المربع الذهبي من كأس إيطاليا، عندما يلتقي فريقي يوفنتوس وتورينو، على ملعب الأول، في ختام منافسات دور ربع النهائي من البطولة.

وكانت فرق لاتسيو وميلان وأتلانتا حجزت مقاعدها بدور نصف النهائي بعدما أطاحب بفيورنتينا وإنتر ميلان ونابولي على الترتيب من ربع النهائي.

وتأهل اليوفى إلى ربع نهائي البطولة بعد تخطيه عقبة جنوى بدور الـ16 بهدفين دون رد ، بينما تأهل تورينو إلى المرحلة ذاتها بالفوز على روما بهدفين مقابل هدف.

يدخل يوفنتوس المواجهة بعدما اختتم الدور الأول من الدوري الإيطالي في المركز الثاني، بفارق نقطة عن نابولي متصدر البطولة، بينما يحتل تورينو، المركز العاشر مما يمنح السيدة العجوز الفرصة الأقوى في الفوز على ضيفه بمباراة اليوم.

وكان آخر مباراة جمعت بين يوفنتوس وتورينو في كأس إيطاليا عام 2015، واستطاع السيدة العجوز إنهاء المباراة برباعية نظيفة.

وكشف «أليجري» المدير الفني ليوفنتوس عن عزمه الدفع بالأرجنتيني «ديبالا» أمام تورينو بعد استعادته مستواه، وقال: «سيكون ديبالا في المباراة، ولكنى لا أعلم ما إذا كان هو المهاجم الوحيد أم سيلعب مع مواطنه جونزالو هيجواين».

وستكون مباراة اليوم هي الثانية على التوالي التي يشارك فيها «ديبالا» كأساسي، بعد أن شارك كبديل في المباريات الثلاث السابقة أمام إنتر ميلان وبولونيا وروما، بسبب تراجع مستواه.

في المقابل يفتقد تورينو العديد من نجومه مثل «بيلوتي»، «لياييتش»، «انسالدي»، «باريكا» و«ايديرا» للإصابة ما يجعله بدون أنياب بديربي المدينة.

تجدر الإشارة إلى أن يوفنتوس هو حامل لقب البطولة بآخر 3 مواسم، كما أنه صاحب الرقم القياسي من حيث أكثر الفرق تتويجاً باللقب برصيد 12 لقباً، متفوقاً على روما صاحب الـ9 ألقاب وإنتر ميلان الذي يمتلك 7 ألقاب.

في المقابل سبق لتورينو التتويج بكأس إيطاليا 5 مرات كان أخرها عام 1993.

  كلمات مفتاحية

كأس إيطاليا يوفنتوس تورينو لاتسيو ميلان أتلانتا إنتر ميلان

«سيميوني» يرفض تولي تدريب «إنتر ميلان» الإيطالي

«روما» يفوز بالديربي ويودع «كأس إيطاليا».. و«لاتسيو» إلى النهائي

رسميا .. الدوحة تستضيف «ميلان» و«يوفنتوس» في السوبر الإيطالي