رسميا .. الدوحة تستضيف «ميلان» و«يوفنتوس» في السوبر الإيطالي

السبت 10 سبتمبر 2016 06:09 ص

أعلن الاتحادان القطري والإيطالي لكرة القدم، أمس الجمعة، أن منافسات كأس السوبر الإيطالي ستقام في الثالث والعشرين من ديسمبر/كانون الأول المقبل في الدوحة، وستجمع بين فريقي «ميلان» الإيطالي، وصيف بطل الكأس، و«يوفنتوس» حامل الثنائية المحلية للموسم الماضي.

وستكون هذه هي المرة التاسعة التي تقام فيها منافسات كأس السوبر الإيطالي خارج البلاد، والثانية التي تستضيف فيها الدوحة البطولة، وكان «نابولي» هو بطل النسخة الأولى التي أقيمت في الدوحة عام 2014، بعد الفوز بركلات الترجيح.

وأعلن الاتحاد القطري في بيان على موقعه الرسمي، أن العلاقات بين الاتحادين العربي والأوروبي قد ساهمت في عودة منافسات السوبر الإيطالي إلى الدوحة، على الرغم من وجود عدة عروض مقدمة لاستضافة المباراة التي تحظى بمتابعة عالمية كبيرة.

ومن جانبه أعرب رئيس رابطة الدوري الإيطالي «ماوريسيو بيرتا» عن سعادته بالتوصل إلى اتفاق مع الاتحاد القطري بشأن إقامة المباراة على أرض الدوحة للمرة الثانية خلال ثلاث سنوات، مؤكداً ثقة الاتحاد الإيطالي في تنظيم مباراة السوبر على أفضل شكل ممكن.

وقال «بيرتا» في تصريحات نقلها موقع الاتحاد «قطر شريك رائع ومناسب ويتمتع بالاحترافية، وأصبح شريكاً موثوقاً به ولديه خبرات ورغبة من أجل تقديم أفضل استضافة للبطولة».

يذكر أن «يوفنتوس» قد توّج بكأس السوبر في أربع نسخ من الخمس الأخيرة، بينما كانت المرة الأخيرة التي توج فيها «ميلان بالبطولة المحلية عام 2011، بعدما واجه غريمه التقليدي «إنتر ميلان»، وفاز وقتها بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي أقيمت على ملعب عش الطائر بالصين.

  كلمات مفتاحية

الدوحة ميلان يوفنتوس السوبر الإيطالي

للمرة الثالثة.. ريال مدريد يتوج بلقب كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم

أبوظبي تستضيف السوبر الإيطالي ديسمبر المقبل

فيديو.. التعادل يحسم ديربي «الغضب» بين «انتر» و«اي سي ميلان»

هل تنجح أموال الصين في إعادة «ميلان» إلى طريق البطولات؟

القطري «ناصر العطية».. سوبرمان الرياضة العربية

15 رقما قياسيا تاريخيا من ديربي الغضب بين ميلان وإنتر

كأس إيطاليا.. يوفنتوس وتورينو مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين

هل يعود كاكا من الاعتزال لمساعدة برلسكوني في مونزا؟