%20 نموا في سوق التجزئة الكويتية خلال 2017

الأربعاء 3 يناير 2018 01:01 ص

أظهر تقرير اقتصادي أن سوق التجزئة الكويتية سجلت نمواً بنحو 20%، بنهاية العام 2017، مقارنة بالعام الماضي ليصل حجمها إلى نحو 25 مليار دولار.

وأوضح التقرير الصادر عن مؤسسة «ألبن كابيتال» الأمريكية، أن نمو سوق التجزئة الكويتية يرجع إلى الزيادة السريعة في بناء المدن والضواحي السكنية الحضرية، وارتفاع تعداد السكان، وتنامي القوة الشرائية نسبياً لدى المواطنين والمقيمين، فضلاً عن زيادة عدد مراكز التسوق المنظمة، بحسب «العربي الجديد».

ويبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي حسب مؤشر تعادل القوة الشرائية 71.264 ألف دولار سنوياً، وهو رابع أعلى معدل في العالم، فالكويت تتمتع بمستوى عال من المعيشة، وبالتالي فهي تعتبر وجهة رئيسية لمتاجر التجزئة الفاخرة، حسب التقرير.

وتوقعت مؤسسة «ألبن كابيتال» نمو حجم قطاع التجزئة في دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 25% على مدى السنوات الأربع المقبلة ليصل بحلول عام 2021 إلى مستوى قياسي قدره 313 مليار دولار، مستمداً القوة الدافعة من الابتكارات التقنية الحديثة.

وحسب التقرير، يقدر إجمالي مساحة التجزئة في الكويت بأكثر من 770 ألف متر مربع، وهناك 13 عقاراً رئيسياً في قطاع التجزئة تغطي مجتمعة ما مساحته 546 ألف متر مربع.

  كلمات مفتاحية

الكويت سوق التجزئة ألبن كابيتال بناء مدن مستوى معيشة