للمرة الثانية خلال أسبوع.. وزير الدفاع الكويتي في السعودية

الخميس 4 يناير 2018 03:01 ص

وصل إلى الرياض، بعد ظهر الخميس، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ «ناصر صباح الأحمد الصباح»، في زيارة إلى المملكة السعودية يتفقد خلالها القوات الكويتية المشاركة في عملية «إعادة الأمل».

وتأتي زيارة الشيخ «ناصر» (نجل أمير الكويت)، إلى الرياض اليوم بعد حوالي أسبوع من زيارته التي قام بها لأول مرة منذ تسلمه منصبه، وهدفت إلى التنسيق بين البلدين على كل الأصعدة بصفة خاصة على المستوى الخليجي وعلى المستوى الإقليمي بصفة عامة، بحسب الألمانية.

يشار إلى أن «إعادة الأمل» هي عملية عسكرية ضد الحوثيين، أُعلن عنها في 21 من أبريل/نيسان 2015، وذلك بعد أن أعلنت قيادة التحالف عن انتهاء عملية «عاصفة الحزم» في اليمن.

والخميس الماضي وصل إلى العاصمة السعودية الرياض، الشيخ «ناصر الصباح»، في أول زيارة خارجية له، منذ تعيينه في 11 ديسمبر/كانون أول الماضي، ضمن تشكيلة الحكومة الجديدة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، آنذاك، إنه كان في استقبال «الصباح» بمطار قاعدة الملك سلمان الجوية بالقطاع الأوسط، الأمير «تركي بن فهد بن عبدالعزيز» المستشار بالديوان الملكي، وسفير دولة الكويت لدى المملكة الشيخ «ثامر بن جابر الصباح».

فيما قالت وكالة الأنباء الكويتية، الرسمية، إن «الصباح» توجه إلى الرياض تلبية لدعوة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير «محمد بن سلمان».

  كلمات مفتاحية

الكويت ناصر الصباح زيارة أسبوع ثاني مرة السعودية عملية إعادة الأمل

وزير الدفاع الكويتي يصل للرياض في أول زيارة خارجية

وزير الدفاع الكويتي يزور السعودية لتفقد قوات بلاده المشاركة بحرب اليمن