إعلامية سعودية: رفع أسعار البنزين سيخفف من التحرش بالفتيات

السبت 6 يناير 2018 01:01 ص

اعتبرت الإعلامية السعودية «نصرة الحربي» أن رفع أسعار البنزين في المملكة سيخفف من التحرش بالفتيات.

وقالت «نصرة» في تغريدة على «تويتر»: «ما يكون سعر البنزين غالي راح يخف التحرش وملاحقة الفتيات وتعرض حياتنا للخطر كمان يخفف من الزحمة كمان يحس الغني بالفقير لما يعدي عليه أيام ما يطلع إلا للضرورة مستشفي أو عمل أو زيارة للأهل».

ولاقت تغريدة الإعلامية السعودية انتقادات شديدة من جانب مغردين وناشطين.

وقال حساب «صرخان توطين»: «نطقت الرويبضة، نصره الحربي الي كانت ساكنة في أحد خرابيش مكة صارت الآن تعطي محاضرات على التحرش وغلاء البنزين، مضيفا: «التحرش ماجاء إلا من أشكالكم الي تتبرج وتبرز أجسامها أمام الكاميرات».

واستنكر مغرد آخر حديثها عن سعر البنزين قائلا: «طبعا أنت وش يفرق معاك سعر البنزين إن كان غالي أو رخيص ؟!! اللي أهداك سيارة قيمتها أكثر من نصف مليون ريال قادر يفتح لك محطة بنزين مجانية لك».  

وانتاب السعوديون حالة من الغضب، إثر إعلان الحكومة ارتفاع أسعار البنزين مع بداية العام الجاري بنسب تراوحت بين 82% و127%.

وتحت وسم «الراتب ما يكفي الحاجة»، غرد ناشطون سعوديون يشكون حالهم، منددين بارتفاع الأسعار، وعدم قدرتهم على تلبية الحاجة، بسبب تدني الرواتب.

واحتل الوسم المرتبة الأولى بين الوسوم الأكثر تداولا في المملكة، مع الساعات الأولى من صباح أول أيام العام الجديد 2018.

وتأتي هذه الزيادة ضمن خطة برنامج التوازن المالي لتصحيح أسعار منتجات الطاقة، التي تهدف إلى تقليص النمو المتسارع في الاستهلاك المحلي لمنتجات الطاقة في المملكة، وذلك لمواجهة عجز الموازنة، والأزمة الاقتصادية الناجمة عن انخفاض أسعار النفط إلى النصف تقريبا خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

وأعلنت السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، مؤخرا، عن أضخم موازنة في تاريخها لعام 2018 بإجمالي نفقات تبلغ 978 مليار ريال (260.8 مليارات دولار)، بعجز 195 مليار ريال (52 مليار دولار)، وإيرادات قيمتها 783 مليار ريال (208.8 مليارات دولار).

  كلمات مفتاحية

السعودية البنزين التحرش أسعار

غضب سعودي عقب ارتفاع أسعار البنزين: الراتب ما يكفي الحاجة