هل فقد «عموري» الكثير من بريقه في «خليجي 23»؟

السبت 6 يناير 2018 08:01 ص

انتهت منافسات كأس الخليج العربي لكرة القدم، بنسختها الـ23، مساء الجمعة، وخسر المنتخب الإماراتي اللقب بالهزيمة أمام نظيره العماني بركلات الجزاء الترجيحية، في المباراة النهائية التي شهدت إهدار «عمر عبدالرحمن» الشهير بـ«عموري» نجم الأبيض الإماراتي ونادي العين ركلتي جزاء.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الإماراتي «علي مبخوت» في الدقيقة 87، نفذها «عموري» إلا أن حارس عُمان «فايز الرشيدي»  نجح في التصدي لها، وكانت ركلة الجزاء ستمنح منتخب الإمارات اللقب للمرة الثالثة في تاريخه لو تم تسجيلها في هذا الوقت القاتل من المباراة، إلا أن الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين انتهيا بالتعادل السلبي ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح، والتي شهدت إهدار نجم نادي العين لرجلة جزاء أخرى كانت السبب في منح اللقب إلى عمان.

وعقب المباراة شن عدد كبير من الجماهير الإماراتية هجوماً عنيفاً على «عموري»، حيث صبوا غضبهم عليه متهمين إياه بأنه السبب الرئيسي في ضياع لقب «خليجي 23»، وقال أحدهم: «قمت تشوف عمرك أكثر من اللازم، ضيعت علينا الكأس وضيعت شعبيتك يالخقاق».

وقال أخر: «سبب فشل منتخبنا في المحافل الخارجية هو انك تطبطب على الفشل وتقول برافو وبتعوض بعدين... إلى متى نجامل هؤلاء اللاعبين ولا نعاقب ولا نحاسب... يدور بلنتي ثالث بعد».

وأضاف مشجع ثالث: «ما بقول هارد لك للعيبة منتخبنا .. بس هارد لك للجماهير اللي حضرت .. هاردلك خالد عيسى .. عمر عبد الرحمن وربعه أقرب خدمة وطنية تأديبية على استهتارهم». 

وتابع: «عمر عبد الرحمن فاشل وتبقى فاشل.. كل هالمبلغ واخرته تضيع بلنتي.. وين قيمتك كلاعب غير عن البقية؟».

وقدم المنتخب الإمارات مستوى ضعيف جداً خلال مشواره بـ«خليجي 23»، حيث فاز بصعوبة على منتخب عمان بدور المجموعات ثم تعادل مع السعودية والكويت بدون أهداف، قبل أن يكرر النتيجة ذاتها أمام العراق ويفوز عليه بركلات الجزاء في دور نصف النهائي.

لم يحرز لاعبو الإمارات خلال 4 مباريات سوى هدف وحيد، جاء عن طريق ركلة جزاء أمام منتخب عمان بالجولة الأولى من دور المجموعات، ونفذها «علي مبخوت» وهو ما جعل الجميع يستغرب من عدم قيامه بتنفيذ ركلة الجزاء في المباراة النهائية.

ويعد «عموري» أحد أفضل وأشهر نجوم كرة القدم الإماراتية، وهو اللاعب الإماراتي الأغلى تسويقياً والأعلى راتب، ولكنه لم يظهر خلال البطولة بالشكل والأداء المتوقع، حيث واصل مستواه الباهت الذي يقدمه منذ بداية الموسم مع العين، حيث لم يحرز أي هدف خلال 6 مباريات خاضها ببطولة دوري الخليج العربي الإماراتي.

كما اتهم البعض «عموري» بأنه برغم وصوله إلى سن الـ26 عاماً إلا أنه يفتقد الكثير من الخبرة والثبات الانفعالي، خلال المباريات الكبرى والهامة، ما يؤثر على مستواه ويجعله عديم التأثير، ومن أبرز تلك المباريات مواجهة الهلال السعودي بدور ربع النهائي بدوري أبطال آسيا، عندما ودع العين المنافسات بالتعادل ذهاباً بنتيجة 0-0 والخسارة إياباً بنتيجة 3-0.  

 

  كلمات مفتاحية

عموري عمر عبد الرحمن منتخب الإمارات خليجي 23

بين العين والزمالك.. لاعب مهدد بالاعتزال هو صفقة القرن