السبت 6 يوليو 2019 02:47 م

اقترب نادي الزمالك المصري من إتمام صفقة القرن التي أعلن عنها رئيسه "مرتضى منصور" منذ عدة أيام دون الكشف عن اسم اللاعب.

وبحسب "إيلاف" فإن إدارة الزمالك توصلت لاتفاق شبه نهائي مع نجم الكرة الإماراتية "عمر عبدالرحمن" الشهير بـ"عموري"، من أجل ارتداء قميص الفارس الأبيض، بداية من الموسم الجديد، في صفقة انتقال حر بعد أن قاربت علاقة اللاعب من نهايتها مع نادي الهلال السعودي.

كما أوضح أن شخصية سعودية بارزة لعبت دورا هاما في اقتراب توقيع "عموري" للزمالك، ولم تفصح إدارة النادي المصري عن ذكر اسم هذه الشخصية التي هي من المرجح أن تكون "تركي آل الشيخ"، رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، الذي يرتبط مع "مرتضى منصور" بعلاقة قوية.

وأضاف الموقع أن تلك الخطوة جاءت من جانب الزمالك واللاعب بعد أن أصبح خارج حسابات الهلال في أعقاب تسريب إدارة النادي السعودي للتقرير الطبي الخاص بنجم الكرة الإماراتية، والذي يشير إلى صعوبة عودته لمستواه الذي كان عليه قبل الخضوع لعدة عمليات في الرباط الصليبي، والتي يبلغ عددها 3 عمليات على الرغم من عدم تجاوزه 27 عاما.

وتعمدت إدارة الهلال تسريبه لتخفيف ضغوط الجماهير التي تطالب بتجديد عقد "عموري"، إلا أن وجود فراغ في ركبة النجم الإمارات وهو المعروف طبياً بـ"ثقب الركبة" يجعله عرضة للإصابة في أي وقت، وهو الأمر الذي يهدد بإنهاء مسيرته الكروية واعتزال اللعب نهائيا.

وأكد التقرير أن اللاعب لن يستطيع المشاركة في المباريات قبل شهر سبتمبر/أيلول المقبل في حالة استجابة ركبته للعلاج وهو الأمر الذي يجعل اللاعب لا يتمكن من المشاركة مع الهلال في مباراتيه المقبلتين في دوري أبطال آسيا في شهر أغسطس/آب المقبل أمام أهلي جدة.

وفي نفس الإطار، توجد مفاوضات مكثفة من جانب نادي العين الإماراتي لاستعادة اللاعب الموسم المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن "عموري" يعد اللاعب الأبرز في تاريخ الكرة الإماراتية والخليجية، وشارك خلال مسيرته مع الأندية في 151 مباراة، أحرز 35 هدفا وصنع 74.

المصدر | الخليج الجديد