في تسريب صوتي: ضابط بالمخابرات الحربية يوجه إعلاميين بمهاجمة «شفيق»

الاثنين 8 يناير 2018 09:01 ص

كشف تسريب صوتي بثته فضائية «الجزيرة»، مساء اليوم الإثنين، قيام ضابط بالمخابرات المصرية بتوجيه إعلاميين وفنانين بمهاجمة العسكري المتقاعد ورئيس الوزراء الأسبق «أحمد شفيق»، في حال أعلن ترشحه للانتخابات، وذلك قبل أن يعلن الأخير بالفعل تراجعه عن الترشح.

ويظهر من التسريب قيام الضابط بتوجيه مقدم البرامج «عزمي مجاهد»، بضرورة إعداد ملفات عن «شفيق» وعلاقته بجماعة الإخوان، مشيرا إلى أن أجهزة الدولة تجري مساومة مع «شفيق» لإثنائه عن الترشح وفي حال عدم الانصياع لتلك المحاولات وأصر على الترشح سيتم إخراج تلك الملفات.

 

 

وقال الضابط لـ«مجاهد»: «إذا أصر أحمد شفيق على الترشح لانتخابات الرئاسة فسيتم لعن أسلافه على وسائل الإعلام».

 

 

وأضاف الضابط أنه لو «تراجع شفيق عن الترشح للرئاسة فسيتم احترامه».

كما طلب الضابط، وفق التشريب من الفنانة «هالة صدقي» المشاركة في مداخلة تلفزيونية لدعم الرئيس الحالي «عبد الفتاح السيسي» في الانتخابات الرئاسية، وقال عن «شفيق» إنه «يتصرف من دماغه».

 

 

ضابط المخابرات ذاته، طلب أيضا من الفنانة «عفاف شعيب» الحديث في مداخلة عن تفويض «السيسي» لمحاربة الإرهاب.

ويأتي التسريب بعد يومين من كشف صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية عن تسجيلات حصلت عليها لمكالمات هاتفية أجراها ضابط بالمخابرات المصرية مع عدد من مقدمي البرامج الحوارية التلفزيونية في مصر، أخبرهم خلالها بموافقة القيادة المصرية على القرار الأمريكي باعتبار القدس عاصمة لـ(إسرائيل).

وقالت الصحيفة الأمريكية في تقريرها الذي ترجمه «الخليج الجديد»، إن ضابط الاستخبارات المصري «أشرف الخولي» أبلغ عددا من مقدمي البرامج، خلال المكالمات أن «مصر ستدين علنا قرار ترامب بشأن القدس مثل كل الدول العربية»، مؤكدا في الوقت ذاته موافقة مصر على القرار بحجة أن الصراع مع (إسرائيل) لم يكن في مصلحة مصر. (طلع المزيد)

ودعا «الخولي» مقدمي البرامج إلى إقناع المشاهدين بقبول القرار الأمريكي، معتبرا أن القدس لا تختلف عن أية مدينة أخرى مثل رام الله.

وقالت الصحيفة إن التسجيلات عبارة عن 4 مكالمات، 3 منها مع مقدمي برامج حوارية، ومكالمة واحدة مع ممثلة شهيرة، فيما أكدت الصحيفة أن التسجيلات تم تقديمها إليها من قبل وسيط داعم للقضية الفلسطينية ومعارض للرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي».

وأعلن «أحمد شفيق»، الأحد، أنه قرر عدم الترشح لانتخابات الرئاسة التي ستجرى العام الجاري. (طالع المزيد)

وقال في حسابه على «تويتر»: «رأيت أنني لن أكون الشخص الأمثل لقيادة أمور الدولة خلال الفترة القادمة».

  كلمات مفتاحية

السيسي شفيق تسريب صوتي عزمي مجاهد

«أحمد شفيق» يقرر عدم الترشح لانتخابات الرئاسة بمصر

تسريب لـ«ن.تايمز»: «السيسي» تنازل عن القدس ووجه إعلامه لإقناع الرأي العام